الجمعة، 17 ماي 2024

كوريا الجنوبية تتهم الشمالية بتأسيس علاقة عسكرية مع حـ.ـمـ.ـا.س" والإعداد لـ"هجوم مفاجئ" مميز

17 أكتوبر 2023 -- 12:24:44 122
  نشر في وطنية

رجّح مسؤول بارز في جيش كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن تكون كوريا الشمالية مرتبطة بحركة "حماس" الفلسطينية في تجارة الأسلحة والمجالات العسكرية الأخرى.

وتابع المسؤول الكوري الجنوبي أنه "يمكن أن تستخدم كوريا الشمالية تكتيكات مماثلة لتلك التي تستخدمها "حـ.ـمـ.ـا.س" ضد الاحتلال لشن هجوم مفاجئ على سيئول"، وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية.

وأجرت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية هذا التقييم، بعد تحليلها للهجمات غير المسبوقة التي شنتها حركة حـ.ـمـ.ـا.س الفلسطينية ضد الاحتلال في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بعملية "طوفان الأقصى"، والتي فاجأت الاحتلال بإطلاق أكثر من 5000 صاروخ لتجاوز نظام القبة الحديدية الدفاعي، ما أدى إلى شل نظام الإنذار المبكر، وخرق الحدود الإسرائيلية بالطائرات الشراعية، في المرحلة الأولى من الصراع.

وقال المسؤول البارز في هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، الذي طلب عدم الكشف عن هويته: "يُعتقد أن "حـ.ـمـ.ـاس" مرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوريا الشمالية في مجالات مختلفة، مثل تجارة الأسلحة والتوجيه التكتيكي والتدريب، وهناك احتمال أن تستخدم كوريا الشمالية أساليب هجوم "حماس" لهجوم مفاجئ لكوريا الجنوبية".

المصدر: سبوتنيك

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة