السبت، 11 ماي 2024

تأجيل النظر في طلب الافراج عن المتهمين في قضية التآمر مميز

07 سبتمبر 2023 -- 20:04:03 120
  نشر في وطنية

قال المحامي والنائب بالبرلمان المنحل سمير ديلو بوصفه عضوا لهيئة الدفاع عن الموقوفين في ما يعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة" اليوم الخميس 7 سبتمبر  2023 إنه تم تأجيل الجلسة المخصصة للنظر في الطعن المقدم ضد قرار التمديد بأربعة أشهر في فترة الاحتفاظ بالموقوفين في هذه القضية الى يوم 21 سبتمبر الجاري.

يأتي ذلك بعد أن انتظمت صباح اليوم أمام مقر محكمة الاستئناف بتونس العاصمة، وقفة تضامنية مع الموقوفين في هذه القضية، للمطالبة بإطلاق سراحهم وإيقاف التتبعات في حقهم وحفظ القضية، تزامنا مع جلسة النظر في الطعن في قرار تمديد فترة الاحتفاظ.

و قد قدمت هيئة الدفاع عن الموقوفين في هذه القضية يوم 22 أوت الماضي طعنا في قرار دائرة الاتهام أمام محكمة الاستئناف بتونس، القاضي بالتمديد بأربعة أشهر في فترة الاحتفاظ بالمتهمين الموقوفين على ذمّة هذه القضية.

 يذكر أنّ دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، قررت في 13 جويلية المنقضي، رفض مطلب الإفراج عن كل من محمد خيام التركي، وعبد الحميد الجلاصي، ورضا بالحاج، وغازي الشواشي، وجوهر بن مبارك وعصام الشابي الموقوفين في القضية المذكورة، فيما تم قبول مطلب الافراج عن متهمين اثنين في نفس القضية وهما شيماء عيسى ومحمد الازهر العكرمي. وأصدرت دائرة الاتهام في 14 جويلية الفارط قرارا في حقهما يقضي بتحجير السفر عنهما ومنعهما من الظهور في الأماكن العامة.

آخر تعديل في الخميس, 07 سبتمبر 2023 20:05

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة