الخميس، 09 ماي 2024

بوعسكر: اعتماد توزيع المطويات الشخصية عبر البريد والتحيين عن بعد جديدنا في الموعد الانتخابي القادم مميز

30 أوت 2023 -- 09:19:56 190
  نشر في وطنية

أكّد رئيس الهيئة العليا للانتخابات، فاروق بوعسكر، مساء أمس الثلاثاء، أنّ الهيئة ستعتمد، في اطار شراكة مع البريد التونسي، آلية توعية وتحسيس جديدة بارسال مطويات حول انتخابات المجالس المحلية، تحمل معطيات كل مواطن تسلم له مباشرة بمنزله عبر موزعي البريد.

وأوضح بوعسكر في لقاء نظّمته الهيئة بولاية منوبة لتكريم "المساهمين في إنجاز المشروع الوطني للتحديد الترابي"، أنّ المطوية، التي ستكون شخصية وحسب خصوصيات كل دائرة انتخابية بكل الدوائر البالغ عددها 2155 دائرة في 2085 عمادة تتضمن معطيات حول المواطنين وتحديد العمادات التي يقيمون وتسهيل كيفية تغيير المعطيات، اذا ما تطلب الأمر ذلك .

واعتبر بوعسكر أنّ العملية تأتي في إطار استنباط آلية جديدة للتحسيس والتوعية بهذا الموعد الانتخابي الذي تعيشه تونس لاول مرة، ويتطلب تبسيط المفاهيم والتوضيح والتوعية والتحسيس.

وأردف ان الهيئة ستعتمد في هذا الموعد الانتخابي، آليات اخرى على غرار الومضات التحسيسية التي يجري اعدادها لتبث عبر وسائل الاعلام الوطنية والخاصة المرئية والمسموعة لتبسيط مفاهيم الانتخابات المجالس المحلية، كخطوة اعتبرها اعدادا للمجالس الجهوية ومجالس الاقاليم، وصولا الى الغرفة الجهوية الثانية والمجلس الوطني للجهات والاقاليم، وذلك باستعراض تركيبتها وطريقة انتخابها ودورها وصلاحياتها وعلاقاتها بمجلس النواب وغيرها من المعطيات الضرورية.

واضاف ان الهيئة بصدد اعداد اللمسات الاخيرة لعملية تحيين السجل الانتخابي والتي انطلقت بتحديد الخارطة الإدارية الانتخابية والتحديد الترابي للدوائر الانتخابية المحلية، الذي يمكن الناخب وباكثر دقة من اختيار اقرب مركز اقتراع لاقامته.

المصدر: وات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة