الإثنين، 20 ماي 2024

سفارة تونس بطرابلس تدعو الجالية التونسية الى توخي الحذر مميز

15 أوت 2023 -- 20:18:12 1575
  نشر في وطنية

في ظل التطورات الامنية التي تشهدها العاصمة طرابلس منذ مساء أمس الاثنين 14 اوت 2023، دعت سفارة الجمهورية التونسية بطرابلس كافة أفراد الجالية التونسية المقيمة بليبيا وخاصة منهم المتواجدين بالعاصمة طرابلس وضواحيها الى توخّي اقصى درجات الحيطة والحذر وتفادي التنقلات غير الضرورية والابتعاد عن مناطق الاشتباكات.

كما تمنت السلامة لكافة افراد الجالية وللشعب الليبي الشقيق.

كما نشرت رقم هاتف القنصلية العامة القار 021-3409479 وأكدت أنه يشتغل على مدار اليوم طيلة أيام الأسبوع، وهو موضوع على ذمة أفراد الجالية للتواصل مع البعثة والإشعار بأي طارئ.

يذكر ان اشتباكات عنيفة اندلعت مساء أمس بين قوات "الردع" و"اللواء 444 قتال"، أكبر ميليشيات العاصمة طرابلس، ما أدى إلى توقف الملاحة الجوية بمطار معيتيقة الدولي، وسط مخاوف من اتساع نطاق العنف المسلح.

واندلعت المواجهات عقب قيام قوات "الردع" باختطاف العقيد محمود حمزة آمر "اللواء 444 قتال" من مطار معيتيقة الدولي، استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، في ظل صمت رسمي.

فيما قالت مصادر محلية، إنه تم القبض على محمود حمزة من داخل الطائرة عندما كان برفقة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، يستعدون للذهاب لمدينة مصراتة لحضور الاستعراض العسكري بالكلية الجوية، واقتياده إلى مكان مجهول.

في الأثناء، استنفرت قوات "اللواء 444" جميع وحداتها وأمهلت قوة "الردع" حتى يوم غد لإطلاق قائدها، حيث هدّد أفراد تابعون لها بـ"حرق الأخضر واليابس" انتقاما من "الردع" التي بدورها حشدت مجموعات تابعة لها وأعلنت أسر عناصر تابعة للواء 444 بكامل عتادها ومركباتها.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة