السبت، 06 جويلية 2024

عدد الملفات الواردة على منصة رائدات لبعث المشاريع النسائية يتخطى الـ10 آلاف ملفا مميز

20 جوان 2023 -- 17:06:17 140
  نشر في وطنية

بلغ عدد الملفات الواردة على المنصّة الالكترونية "رائدات" 10500 ملفا لبعث أو توسعة مشروع نسائي، وفق ما أعلنته وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ.

وأفادت وزارة المرأة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 20 جوان 2023، بأنه يمكن للنساء الراغبات في بعث المشاريع متناهية الصغر والصغرى والمتوسطة في إطار البرنامج الوطني لريادة الأعمال النسائيّة والاستثمار "رائدات" إيداع كافة الوثائق المكوّنة لملف طلب التمويل المرغوب الانتفاع به عبر المنصة الرقميّة للبرنامج مؤكدة، إلزاميّة إرفاق هذه الوثائق بدراسة جدوى حسب طبيعة كل مشروع.

 وأوضحت، أنه يمكن لطالبات التمويل التوجّه إلى مراكز الأعمال الراجعة بالنظر إلى وزارة الصناعة والمناجم والطاقة أو إلى مكاتب التشغيل أو وحدات النهوض بالمؤسسات الصغرى وفضاءات المبادرة التابعة لوزارة التكوين المهني والتشغيل بكل ولاية لمساعدتهنّ على إتمام إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لمشاريعهنّ بصفة مجانيّة.

وبيّنت، أن برنامج "رائدات" يهدف إلى دفع المبادرة الاقتصادية النسائية وريادة الأعمال من خلال تشجيع الفتيات على بعث مشاريع استثمارية خاصّة بهنّ، ويوفّر التمويل لإسناد قروض متناهية الصغر والصغرى والمتوسطة بشروط تفاضليّة وميسّرة وبسقف تمويل يصل إلى 300 ألف دينار

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة