السبت، 11 ماي 2024

نائبة وزير العمل الإيطالي تشدد على ضرورة إيجاد حل سريع للأزمة في تونس مميز

15 جوان 2023 -- 19:06:17 2419
  نشر في وطنية

دعت ماريا تيريزا بيلوتشي، نائبة وزير العمل والسياسات الاجتماعية في إيطاليا والنائبة عن حزب فراتيلي دي إيطاليا في بيان بشأن تونس إلى ضرورة " التحرك بسرعة" منوهة بما قامت به " رئيسة الوزراء ميلوني من عمل جيد في حث الشركاء الدوليين وصندوق النقد الدولي على إيجاد حل سريع للأزمة التي تخنق البلاد".

وأضافت بأن "المحادثات بين تونس وروما وأوروبا ليست مجرد تحرك رسمي فحسب، وإنما تشكل أيضا إدراكا بخطورة الوضع"، وفق ما نقلت عنها وكالة نوفا للأنباء.

وتابعت بأن "حالة الطوارئ الخاصة بالهجرة حقيقية والأرقام تخبرنا بذلك " مشيرة إلى أن نصف عدد المهاجرين الوافدين على السواحل الإيطالية الذي يفوق 54 ألف، "غادر تقريبًا من تونس ".

وشددت بيلوتشي على ضرورة مساعدة تونس لتجاوز هذا المأزق و للقيام بذلك، قائلة :"نحتاج إلى إيجاد نقطة إلتقاء تضمن الموارد المالية دون التأثير سلبًا على التوازن الاجتماعي الهش بالفعل".

وبحسب قولها" إدراك هذا لا يعني فقط تقديم حلول لتونس، وإنما أيضًا تجنب خطر عدم الاستقرار الذي يمكن أن تسببه السياسات الاقتصادية غير الملائمة".

وتحذر بأن "انتشار عدم الاستقرار في البحر الأبيض المتوسط من شأنه أن يتسبب في زيادة تدفقات الهجرة، كما أن أزمة اقتصادية تهدد استقرار مؤسسات تونس تعد في صالح جماعات معادية قادرة على استغلال الاستياء ".

آخر تعديل في الخميس, 15 جوان 2023 19:08

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة