السبت، 11 ماي 2024

عماد الحمامي: من الضروري القيام بتعديل حكومي مميز

15 جوان 2023 -- 17:37:57 145
  نشر في وطنية

اعتبر الناشط السياسي عماد الحمامي أنّ مشروع الاتّفاق مع الاتحاد الأوروبي يمكن أن يمثّل فرصة لتونس لفرض رؤيتها في أفق 2035 على مستويات الانتقال الرقمي والطاقات المتجدّدة  ودورها الإقليمي في العشرين سنة المقبلة.

وخلال حضوره ببرنامج "ميدي شو"، على موزاييك أف أم، اليوم الخميس 15 جوان (يونيو/حزيران) 2023، قال الحمامي إنّ الفريق الذي يرأسه وزير الخارجية نبيل عمّار المفاوض لوفد الاتحاد الأوروبي يجب أن يفرض شروط تونس باعتبار أنّ الطرف المُفاوض (الاتحاد الأوروبي) هوّ الذي وجد نفسه في مأزق، في علاقة بملف الهجرة غير النظامية، مشدّدا على أنّ مشكل المهاجرين غير النظاميين هوّ فرصة على تونس أن تعتمدها في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي.

وتوقّع الحمامي أن يحصل الاتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن القرض (1.9 مليار دولار) في غضون أسابيع.

وقال ضيف "ميدي شو": ''تونس الآن بصدد تحقيق نجاحات في موازين القوى وهذه  فرصتها لافتكاك اتفاق مع صندوق النقد بشروط تونس وافتكاك اتفاق شامل مع الاتحاد الأوروبي فيه مصلحتها".

من جهة أخرى، شدّد الحمامي على ضرورة القيام بتعديل حكومي من خلال تعيين أشخاص متشبعين برؤية رئيس الدولة ووجوه تمثل تونس أحسن تمثيل أمام صندوق النقد والاتحاد الأوروبي، معتبرا أنّ الحكومة الحالية لم تنجح في مسار المفاوضات مع  صندوق النقد.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة