الجمعة، 10 ماي 2024

بودن تلتقي في جنيف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مميز

14 جوان 2023 -- 09:48:17 2287
  نشر في وطنية

التقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، ظهر يوم أمس الثلاثاء 13 جوان 2023، في إطار زيارة العمل التي تؤديها إلى جنيف، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو قراندي "Filippo Grandi".

وتم خلال هذا اللقاء التنويه بعلاقات التعاون المُميزة التي تجمع تونس والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بحسب ما جاء في بلاغ لرئاسة الحكومة.

وأكدّت رئيسة الحكومة بهذه المناسبة على تمسك بلادنا بالمبادئ والقيم الكونية لحماية اللاجئين وكذلك المعاهدات والمواثيق الدولية المتعلقة بحماية اللاجئين وإحترام حقوق الإنسان وأحكام القانون الدولي الإنساني مشدّدة على ضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز التعاون والتضامن الدوليين من أجل إقامة شراكات فعّالة تربط البعد الإنساني بالبعد التنموي.

ودعت رئيسة الحكومة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بشكل جماعي ومشترك من أجل ضمان استجابة أفضل وأكثر عدلاً وإنصافاً لأزمة اللاجئين، على ضوء الزيادة غير المسبوقة في أعدادهم.

كما تمّ بحث سُبُل تعزيز التعاون بين الجانبين من أجل ضمان الاستجابة المناسبة لظاهرة النزوح القسري التي تزداد انتشارا بسبب تداعيات النزاعات المسلحة في العالم وتأثير تغير المناخ بالإضافة إلى استعراض الاستحقاقات المقبلة ولا سيما في ظل الإتفاق مع الإتحاد الأوروبي على عقد مؤتمر دولي حول الهجرة.

وفي تصريح صحفي عقب اللقاء أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ان اللقاء مع رئيسة الحكومة كان مثمرا وتم خلاله التباحث حول تدفق المهاجرين إلى تونس، معبرا عن استعداد المنظمة بالتعاون مع عدة منظمات دولية اخرى وعدة دول اخرى لايجاد حلول لتدفق المهاجرين، خاصة وان وجهات النظر مع رئيسة الحكومة كانت متطابقة وارجو ان يتواصل الحوار من اجل ايجاد حلول جذرية وذات طابع انساني لمسألة اللاجئين، بحسب نص البلاغ.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة