الجمعة، 17 ماي 2024

السنوسي: خلية الأزمة التي تم تكوينها بالشراكة مع نقابة الصحفيين ستعمل على البحث عن الحلول للأزمة الراهنة التي يعيشها قطاع الإعلام مميز

02 جوان 2023 -- 10:32:10 157
  نشر في وطنية

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري هشام السنوسي، بأن خلية الأزمة التي تم تكوينها بالشراكة مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ستعمل على البحث عن الحلول للأزمة الراهنة التي يعيشها قطاع الإعلام.

و في تصريح لشمس أف أم، اليوم الجمعة 2 جوان 2023، أضاف السنوسي، أن الصحفيين يمرون بوضعية متردية وعلى أصحاب المؤسسات أن يكون لهم دورا ومسؤولية فيما يتعلق بما آل إليه وضع الصحفيين .

وشدد السنوسي على أن هناك فوضى في سوق الإشهار وفي هذا الإطار الهايكا قدمت تصورا كاملا إلى الحكومة يتضمن إحداث صندوق دعم جودة وسائل الإعلام لكنها تجاهلته إلى حدّ الآن.

وأبرز السنوسي بأن تجاهل الحكومة ولا مبالاتها بالواقع الإعلامي تعتبر أحد أسباب الأزمة التي يعيشها القطاع خاصة وأن الحكومة لم تُفصح إلى الآن عن أي رؤية حول الإعلام.

كما أشار السنوسي إلى أن خلية الازمة ستعمل خلال الفترة المقبلة إلى تنظيم لقاء وطني تشارك فيه مختلف الاطراف المتداخلة من برلمانيين وسياسيين وأكادميين وخبراء من أجل البحث عن حلول.

وقال هشام السنوسي إن عديد المؤسسات لا تصرف أجور الصحفيين في الوقت الذي تقدم أموال طائلة لما يعرف بـ"الكرونيكور" وصرح "من العيب بعد ما قدمه الصحفيون خلال الثورة والأزمات وفترة الانتقال الديمقراطي أن تكون أوضاعهم بهذه الطريقة ".

آخر تعديل في الجمعة, 02 جوان 2023 10:42

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة