الجمعة، 17 ماي 2024

منتدى الحقوق الاقتصادية يُندد بالحملة المُمنهجة لقمع الأصوات الحرة مميز

18 ماي 2023 -- 11:18:25 85
  نشر في وطنية

نّدد المنتدى التونسي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، بالحملة الممنهجة لقمع الأصوات الحرة، مؤكدا رفضه لسياسة الملاحقة الأمنية والقضائية لنشطاء الحركات المدنية والشبابية والصحفيين.

وحذّر منتدى الحقوق الاجتماعية الحكومة من مخاطر الاستمرار في مثل هذا النهج العقيم، محملا إياها مسؤولية كل ما قد يترتب عنه من مآلات.

واعتبر المنتدى، أن قمع الحكومة لهذه التحركات المواطنية والتعبيرات الشبابية وعودتها لأساليب الحصار والعزل والتشويه في مرحلة أولى ثم الملاحقات الأمنية يهدف إلى كسر إرادة الحراكات الشبابية والمواطنية.

وأشار المنتدى  إلى أنّ ما يقع اليوم عنوان لأزمة حكم عاجز عن الانصات لكل التعبيرات الناقدة والمطالبة للدولة بتحمل مسؤولياتها وواجباتها تجاه مواطنيها ويعكس ممارسات يائسة لكسر إرادة التعبير الحر نتيجة العجز عن تقديم بدائل تلامس الانتظارات، معتبرا أنه لا الكرامة تحققت ولا الحريات احترمت ولا الحقوق ضمنت ولا السياسات العمومية تغيّرت ولا الفوارق الجهوية تقلّصت ولا التشغيل تحقّق.

وبين المنتدى أن الحركات المواطنية والشبابية والأصوات الحرة التي كانت قاطرة الثورة ستظل وفية لتضحيات شهدائها وجرحاها حاملة لشعاراتها مستميتة في الدفاع عن مطالبها في الكرامة والشغل والحريّة.

ودعا المنتدى التونسي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، للتعبئة المدنية ضد سياسات التنكيل والعقاب الجماعي تجاه مناضلات ومناضلي الحركات الشبابية والمواطنية، مذكرا  بأن كل أشكال الهرسلة الأمنية والقضائية لن تثني الناشطين عن مواصلة احتجاجاتهم السلمية و تكثيفها وهي ليست الا حملة يائسة لفاقدي الحلول والبدائل و غير الحاملين لمشروع وطني جامع يحفظ الحقوق والحريات ويحقق العدالة الاجتماعية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة