الأحد، 19 ماي 2024

اليوم...لقاء وزاري على مستوى الحكومة للنظر في مصير مسلسل "الفلوجة" مميز

24 مارس 2023 -- 09:52:04 119
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّد وزير التربية محمد علي البوغديري، أنّ الأسرة التربوية وجميع التونسيين والتلاميذ، فوجؤوا بمحتوى مسلسل "الفلوجة" الذي عرض أمس على قناة الحوار التونسي.

و في تصريح اعلامي اليوم الجمعة 24 مارس 2023، بيّن وزير التربية أن هذا العمل الرمضاني أساء إلى عموم المربين، وإلى المعهد التونسي كما ضرب صورة عملة التربية والقييمين، كما أنه لا يعكس الصورة الحقيقية للتلميذ التونسي.

واعتبر البوغديري أنّ ما عُرض أمس، يتنافى والاخلاق العائلية ولا علاقة له بشهر رمضان المعظم، ولا يعكس ما تقوم به الاسرة التربوية من عمل جاد وجبار من أجل انقاذ المتعلمين والارتقاء بمستواهم الفكري والمعرفي.

كما أشار والوزير  إلى أن ردّة الفعل وقعت منذ عرض الحلقة، حيث اتصل برئيسة الحكومة نجلاء بودن التي عرضت بدورها الموضوع على رئيس الجمهورية.

هذا وأضاف البوغديري أنّ هناك لقاء على مستوى وزاري اليوم لاتخاذ كل الاجراءات من أجل ايقاف المهزلة التي أساءت الى التعليم التونسي في الوقت الذي تتجه فيه الحكومة لإعلان المجلس الأعلى للتربية، من اجل الاقلاع بالمستوى التربوي.

و قد أثار المسلسل المذكور عديد الانتقادات من المتابعين اذ اعتبروه مسّا من القيم الأخلاقية و التربيوية و يعكس صورة مخالفة للواقع التعليمي في تونس.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة