الجمعة، 17 ماي 2024

الهيئة الإدارية الوطنية تدعو الحكومة إلى ضرورة احترام الاتفاقيات التي أبرمتها مع الاتّحاد مميز

13 مارس 2023 -- 18:19:43 118
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

جدّد الأمين العام المساعد للاتّحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي، التأكيد على تشبّث المنظمة الشغيلة بجملة المبادئ الوطنية التي تأسست عليها وانحيازاتها الاجتماعية في علاقة بالدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لعموم الشغالين.

و في تصريح لموزاييك أف أم، في ختام أشغال الهيئة الإدارية الوطنية للاتّحاد العام التونسي للشغل التي انعقدت اليوم الإثنين بقرقنة، أضاف الشفي، أنّه بعد سلسلة التحرّكات والاجتماعات والمسيرات الجهوية، والتي توجت بمسيرة 4 مارس بتونس العاصمة، فإنّ الهيئة الإدارية الوطنية تدعو الحكومة إلى ضرورة احترام الاتفاقيات التي أبرمتها مع الاتّحاد.

وبيّن الشفي أنّ هناك تراجعا على مستوى التزامات هذه الحكومة والتفافا منها على تعهداتها في علاقة باتفاق 14 سبتمبر 2022 وتنكرها لما لا يقل عن 4 بنود من جملة البنود الخمسة من ذلك الاتفاق مثل الزيادة في أجور أعوان القطاع العمومي واتّفاق 6 فيفري 2021 وعدم تنزيله وتفعيله إلى الآن واستكمال تنقيح القانون العام للمنشآت والمؤسسات العمومية والقانون العام للوظيفة العمومية وشدد سمير الشفي على أن الاتحاد بقدر ما ينحني في اتجاه الحوار الاجتماعي باعتباره أقصر الطرق لفضّ الإشكاليات بقدر ما هو جاهز للنضال بكلّ الأشكال المشروعة بما في ذلك الإضراب إذا ما لم يجد الأذان الصاغية وتطبيق الاتفاقيات.

كما عبّر سمير الشفي عن أمله في إنجاز حوار جدي وشفاف وفي معرفة ما التزمت به الحكومة مع صندوق النقد الدولي والذي لم يرشح منه شيء.

يشار إلى أنّ الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد انعقدت، اليوم الإثنين، في قرقنة برئاسة الأمين العام نور الدين الطبوبي وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي الوطني والكتاب العامين للاتحادات الجهوية والكتاب العامين للجامعات.

المصدر: موزاييك أف أم

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة