الخميس، 09 ماي 2024

أنيس الجزيري يؤكد تعرض تونسيين في دول افريقية جنوب الصحراء لتهديدات مميز

07 مارس 2023 -- 13:08:00 120
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قدّم رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي، أنيس الجزيري ، في تصريح لـ"إي أف أم" بعض التوضيحات بخصوص ما يروج خلال الفترة الأخيرة حول حجز بضائع تونسية في بعض الموانئ الافريقية وإلغاء مؤتمر مكافحة التدفقات المالية غير المشروعة في تونس.

وقال الجزيري إنه تم إنشاء خلية أزمة منذ الخميس الفارط وأجرت اتصالات مع الأعضاء العاملين على السوق الافريقية جنوب الصحراء، وأكدوا وجود حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على السلع التونسية.

وأضاف الجزيري أن عديد المصحات في تونس اتصلت بالمجلس لتعلمه أن عدد كبير من الافارقة جنوب الصحراء الغوا حجوزاتهم بها، مشيرا إلى أن المجلس كانت له مهمات في الكمرون وروندا وتم الغاءها لأن الوضع لا يسمح بذلك.

كما أكّد أنيس الجزيري تلقي عدد من التونسيين تهديدات مثل ما حدث مع عائلة في مدينة كوناكري وعدد من الشبان التونسيين في مقهى في الكوت ديفوار، داعيا في المقابل إلى عدم تهويل الأمور لأن ذلك لا يحدث في كامل الدول الافريقية جنوب الصحراء.

وأشار ذات المصدر إلى أن الإجراءات التي أقرتها الحكومة لفائدة الأفارقة جنوب الصحراء في تونس غير كافية ولا بد من مجهودات كبيرة لإرجاع صورة تونس في هاته الدول.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة