الثلاثاء، 21 ماي 2024

الطبوبي: "من حق المعارضة السياسية التظاهر والضغط سياسيا مقابل منظومة حكم ترى وجها آخر.." مميز

27 جانفي 2023 -- 13:24:58 91
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قال أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، إنّه "من حق المعارضة السياسية التظاهر والضغط سياسيا مقابل منظومة حكم ترى وجها اخر، واتحاد الشغل ارتأى مع شركائه من المجتمع المدني بعث هذه المبادرة المتكاملة التي تطرح السياسي والاقتصادي والاجتماعي والوضع البيئي ليتم في مرحلة لاحقة التقدم بها للمؤسسات الدولة ولكل من يرى نفسه ممثلا فيها".

وبخصوص مشاركة السياسيين في هذه المبادرة، قال الطبوبي :"أنا لا استبق الاحداث، توجد اليوم مبادرة إنقاذ وعندما تكتمل التصورات سيكون هناك حوار قد يكون مع المجتمع المدني، وهذا لا اقرره بمفردي ولا أستبق الأحداث حول مشاركة السياسيين من عدمه.. يوم تنضج المسألة وتكتمل سنعلن القرار، فنحن نشتغل بالشراكة مع شخصيات وطنية صلب اللجان لديهم قدرات على التفكير والنقاش.. وعندما يكون الجميع شركاء نحترم المقامات ولا نستبق الاحداث ، ولكل حادث حديث ونكون شركاء مع بعضنا في تحديد كيفية الانفتاح".

  واضاف الطبوبي:"نحن لسنا ضد السياسيين ، فهم من يبنون الحياة السياسية ويساهمون في نضجها ولكن لكل مرحلة حقيقتها ورؤيتها وخياراتها وتوجهاتها، وعندما تتقدم الأمور سنفكر جميعا فيما يجب القيام به".

المصدر: شمس أف أم

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة