الأحد، 19 ماي 2024

اثر رفض والي تونس تمكينهم من التظاهر في قرطاج...الدستوري الحر يُوجه نداء عاجلا للأمم المتحدة مميز

12 جانفي 2023 -- 10:53:53 134
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أعلن الحزب الدستوري الحر في بيان له اليوم الخميس 12 جانفي 2023، بأن منطقة الأمن بقرطاج أعلمت الحزب أن والي تونس رفض تمكينه من حق التظاهر بمنطقة قرطاج.

وندّد الحزب بما اعتبره ''تعسفا وتسلطا يمارسه والي تونس دون رقيب ولا حسيب، وعرقلة ما وصفها بـ"السلطة غير الشرعية'' لأنشطته ومنعها المتكرر لمسيراته وتحركاته الاحتجاجية الكبرى''، وفق نص البيان.

واعتبر الدستوري الحر ''أن هذه القرارات التعسفية ترمي إلى إخراس صوت الفئات الواسعة من الشعب التونسي الرافضة لعودة حكم الإخوان والمعترضة في الآن نفسه على الحكم الفردي، الديكتاتوري والفاشل الذي يمارسه قيس سعيد ويقود البلاد من خلاله نحو الهاوية،'.

وعبّر الحزب عن تمسكه بحقه في ممارسة نشاطه وتنظيم تظاهرته بكل حرية وتشبثه بحق مناضلاته ومناضليه وانصاره في التعبير السلمي والمنظم عن غضبهم من تردي الوضع الاقتصادي والمالي والاجتماعي والسياسي والاحتجاج المشروع على انتهاك الحقوق المدنية والسياسية للشعب التونسي وحرمانه من تقرير مصيره واختيار حكامه وممثليه عبر انتخابات حرة ومطابقة للمعايير الدولية،''.

وأعلن الحزب عن توجيه نداء عاجل للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان لتفعيل الاتفاقيات الدولية في مجال حماية حقوق الإنسان والحريات ومناهضة التمييز.

كما شدّد الحزب أنّه سيحتفظ بحقه في التصعيد طبق ما يسمح به القانون للدفاع عن حريته في النشاط والتصدي للسياسة المُمنهجة لإقصائه والاعتداء على كرامة قيادته ومنتسبيه والفئات الشعبية الملتفة حول مشروعه الوطني، وفق المصدر ذاته.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة