الأحد، 07 جويلية 2024

الصيد يكشف عن الاجراءات التي سيقوم بها في حال بقائه في رئاسة الحكومة مميز

03 جوان 2016 -- 10:27:04 585
  نشر في وطنية

قال رئيس الحكومة الحبيب الصيد اليوم الجمعة 3 جوان 2016 إنّه في صورة بقائه على رأس الحكومة وتكليفه بتشكيل حكومة وحدة وطنية سيتشاور مع جميع الأحزاب دون استثناء، مع إمكانية تغيير بعض الوزراء. 

وكشف الصيد في حوار له مع اكسبراس اق ام صباح اليوم ، أنّه عندما تم تكليفه بتشكيل الحكومة الحالية من طرف رئيس الجمهورية لم يكن لديه أي حدود، ولم يملي عليه أحدا ما يفعل، مؤكّدا أنه دخل في مشاورات مع جميع الأحزاب.


وأضاف رئيس الحكومة أنّ الائتلاف الحاكم متكوّن من أحزاب غير متجانسة ودوره هو تقريب وجهات النظر بينها وهو ما يتطلب التروي.


وقال '' رغم ما يقال وجدت المساندة من أحزاب الائتلاف الحاكم، الذي تم تكوينه في فترة انتقالية صعبة تمر بها تونس وقد نجحنا في عدة مجالات''.

من جهة أخرى صرّح رئيس الحكومة إنّ مصلحة تونس اليوم تقتضي وحدة وطنية سواء عبر حكومة وحدة وطنية أو غيرها، موضحا أنّ مبادرة رئيس الجمهورية قد تكون حلا للوضع الحالي للبلاد، وأنه يتفّق معه في هذه المبادرة.


واعتبر أنه على كل القوى السياسية الحية في البلاد أن تتفاعل مع هذه المبادرة في حال اقتضت مصلحة البلاد ذلك، رافضا التعليق على موقف اتحاد الشغل باعتباره شأنا داخليا للمنظمة الشغيلة لا رأي له فيه.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة