الجمعة، 19 أفريل 2024

شوقي الطبيب:يدعو الحكومة إلى الاستثمار في مكافحة الفساد مميز

10 ماي 2016 -- 16:02:42 458
  نشر في وطنية

دعا رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب الحكومة إلى الاستثمار في مكافحة الفساد من خلال تدعيم عمل الهيئات الرقابية واستغلال العديد من الموظفين واستثمارهم في أجهزة الرقابة والاستثمار في القضاء بهدف التصدي للفساد.

وثمن الطبيب قرار رئيس الحكومة الحبيب الصيد صرف منحة إضافية للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بقيمة 1.4 مليون دينار بعنوان سنة 2016 في إطار دعم الهيئة ومساعدتها على الاضطلاع بالدور الموكول إليها على الوجه الأفضل ،وأشاد التفاعل الايجابي من قبل الحكومة التي قررت التدقيق في الانتدابات في الوظيفة العمومية وإعلان وزارة الطاقة والمناجم أيضا عزمها نشر العقود في مجال الطاقة.

من جهة أخرى رئيس هيئة مكافحة الفساد عن اتخاذ العديد من القرارات والإجراءات للحد من الفساد في الصفقات والشراءات العمومية على غرار وضع قائمة سوداء للشركات التي ثبت تورطها في الفساد والرشوة في صفقات سابقة حتى يتم منعها مستقبلا من المشاركة في هذه المناقصات العمومية.


كما بين شوقي الطبيب في تصريح لموزاييك أف أم ،أن العديد من الملفات ترد على الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تهم وزراء ورؤساء مدراء عامّون ونواب في مجلس الشعب مشددا على أنه يتم التعامل بجدية مع هذه الملفات .
كما أشار المتحدّث إلى أن % 90 من الملفات التي وردت على الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تهم الإدارة التونسية إلا أن هذا الأمر لا يعني أن 90% من الإدارة التونسية ينخرها الفساد.

كما شدد شوقي الطبيب على أن عمل هيئة مكافحة الفساد لا يقتصر على إصدار تقرير سنوي والقيام بأعمال رقابية وإنما لفت الانتباه كذلك إلى المسائل التي تحوم حولها شبه فساد والتشهير بها إضافة إلى محاولة تفكيك منظومة الفساد و،شدد في هذا الإطار على الدور الأساسي للمواطن في مكافحة ظاهرة الفساد من خلال التبليغ في كل مرة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة