الجمعة، 19 أفريل 2024

صدر قرار إقالته بالرائد الرسمي/ المنكبي : تمت إزاحتي للتفريط في "التونيسار" لقطر مميز

10 جويلية 2020 -- 11:00:05 278
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكد الرئيس المدير العام للخطوط التونسية المُقال إلياس المنكبي، بأن وزير النقل أنور معروف تجاوز قانون التعيينات والاقالات.

 

وأفاد المنكبي، في حوار له مع جريدة الشروق الصادرة اليوم الجمعة، أن معروف تعمد القيام بخروقات في تنصيب متصرف جديد على رأس 'التونيسار'، متناسيا وجود مجلس إدارة وحده الذي يقرر من ينتخب، وفق قوله.

وأفاد الرئيس المدير العام للخطوط التونسية، بأنه قرّر الانسحاب من منصبه بعد صدور بيان رئاسة الحكومة، معلنا عن تفاجئه من قرار منعه حضور مجلس الإدارة والتصويت على المتصرف الجديد، من قبل وزير النقل، قائلا، "لذلك أجبت الوزير بالرفض وتمسكت بحقي القانوني في الحضور لأن ما قام به تجاوز خطير للقانون واهانة للشركة التي أمثلها".

 

وكشف المنكبي، أن سبب إقالته هو بيع 'التونيسار' للقطريين، مؤكدا أن التونسيين وحدهم سيدفعون الثمن، مبينا أنه كان قد نبه إلى خطورة التفويت في شركة الخطوط الجوية، التي تمثل سيادة تونس، قائلا، "لكن رغم صمودي تمكن الوزير من إزاحتي لمواصلة صفقة التفويت في المؤسسة التي تضم 8 شركات تابعة لها".

 

وأكد المنكبي، أن عملية التفاوض تتم في كنف السرية، والمعلومات بشأنها شحيحة، مضيفا، "لكان على التونسيين أن يتصدوا لعملية بيع شركة الخطوط التونسية"، على حد تعبيره.

 

يذكر أنّ قرار إقالة الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية إلياس المنكبي، لاصدر الأسبوع الفارط من قبل ز=وزير النقل انور معروف و تم نشره أمس الخميس في الرائد الرسمي.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة