الإثنين، 14 أكتوبر 2024

غرفة تجار الجملة تطالب بحماية أمنية عاجلة مميز

27 مارس 2020 -- 17:26:42 346
  نشر في وطنية

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أطلق عضو المكتب التنفيذي لمنظمة الأعراف وكاهية غرفة تجار المواد الغذائية بالجملة، نبيل عيادي، صيحة فزع وجهها لوزارتي التجارة والداخلية إثر تعرضهم للهجوم اليومي من المواطنين وحرفائهم من تجار التفصيل.

 

وأشارعيادي،  في تصريح لموزاييك الجمعة 27 مارس 2020،  إلى ما تعرّض له تجار الجملة بولايتي القصرين وأريانة وفي مناطق جبل جلود والمحمدية وغيرها، حيث وجدوا صعوبات في توزيع المواد الغذائية وخاصة مادتي السميد والفارينة  اللتين تشهدان طلبا متزايدا تجاوز الكميات المعقولة للاستهلاك حسب تعبيره.

 وأكد نبيل عيادي أن تجار الجملة يحاولون بمفردهم امتصاص غضب المواطنين وتجار التفصيل "ولكن حياتهم مهددة مما دفع بالبعض إلى إيقاف التوزيع لعدم قدرته على مواصلة هذه العملية  دون تأمين من وحدات الأمن".

 

واعتبر أن القرار الذي اتخذه وزير التجارة محمد المسيليني أمس بتأمين الأمن والجيش لنقل مادتي السميد والفارينة وبقية المواد الغذائية من المخازن إلى تجار الجملة "جيد لكنه غير كاف" .

 

وتوجه كاهية غرفة تجار المواد الغذائية بالجملة بتطمينات للمواطنين والتجار حول وجود كل المواد الغذائية الأساسية، داعيا إياهم إلى التخلص من اللهفة ومحاولة شراء وتخزين مادة السميد بكميات تتجاوز حاجياتهم، معتبرا أن المستهلك يحتاج 2 كلغ من السميد وليس 100 كلغ، حسب تعبيره

آخر تعديل في الجمعة, 27 مارس 2020 17:29

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة