الإثنين، 14 أكتوبر 2024

من بينهم 3 فتيات:القبض على 5 عناصر تكفيرية بالعاصمة مميز

12 مارس 2020 -- 11:28:01 240
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

تمكنت الوحدات الامنية من القبض على 5 عناصر يشتبه في علاقتهم بتنظيمات ارهابية، خلال هذا الاسبوع، في عمليات أمنية بالعاصمة.

و وفقا لما أوردته جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس 12 مارس 2020، سيتم إحالة الموقوفين الخمسة على القطب القضائي لمكافحة الارهاب و منه على مصادر التفتيش أو على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب بالإدارة العامة للمصالح المختصة لمواصلة البحث.

 

و أفاد مصدر أمني للصحيفة، أنّ أحد العناصر الذي تم إيقافه، كهل في الخمسين من العمر و عنصر تكفيري سبق له أن تورط في قضايا إرهابية دولية ، كما أنه كان سجينا سابقا بسجن غوانتانامو قبل أن يتم ترحيله إلى تونس.

و أضاف ذات المصدر، أنّه قد سبق للمشتبه به تهديد إمام بأحد أحياء العاصمة لارغامه على التخلي عن الإمامة لفائدته قصد استغلال الجامع لبث الأفكار المتطرفة، ثم تحصن بالفرار و تم ادراجه بالتفتيش.

 

ولفتت الصحيفة، إلى أنه من بين الموقوفين ثلاث نساء، من ضمنهم فتاة منقبة صادرة ضدّها 3 مناشير تفتيش بشبهة الانتماء لتنظيم ارهابي، والاخريين من أجل تمجيد الارهاب.

 

وأورد ذات المصدر، أن العناصر المشتبه بها، قامت بمهاجمة الوحدات الامنية ونعتهم بـ 'الطواغيت'، خلال عملية القبض عليهم بالعاصمة المُشتبه بهم قاموا بمهاجمة أعوان الأمن و نعتهم بـ"الطواغيت".

 

ويذكر أنه قد تم القبض على 5 عناصر يشتبه في علاقتها بمنفذّي عملية التفجير الارهابي، الذي استهدف دورية متمركزة قرب السفارة الامريكية بالبحيرة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة