الإثنين، 14 أكتوبر 2024

عبد الكريم الهاروني : لا أتوقع الإعلان عن تشكيلة الحكومة قبل انعقاد شورى النهضة مميز

12 فيفري 2020 -- 15:03:04 219
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكّد رئيس مجلس شورى حركة النهضة، عبد الكريم الهاروني، أنّ الحركة مُتمسكة بتشكيل حكومة وحدة وطنيّة، مشيرا إلى أنّ المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ بصدد تشكيل حكومة أقلية و ليس حكومة أغلبية،على حد تعبيره.

 

و قال الهاروني، "اعتقدنا أننّا تجاوزنا الاقصاء والبحث عن اقلية لتشكيل الحكومة"، مبيّنا أنّ حركة النهضة رفعت شعار لا للاقصاء كمبدأ و لا يقتصر فقط على حزب قلب تونس،مضيفا أنّ الحركة متمسكة بهذا المبدا و أنّ مجلس الشورى سينعقد في أي وقت لتحديد قرار مشاركة الحركة في الحكومة من عدمه.

و في تعليق على الاجتماع الثلاثي الذي جمع الغنوشي  الفخفاخ و نبيل القروي، بيّن عبد الكريم الهاروني، بأنّ الاجتماع كان بمبادرة من رئيس البرلمان، لاثبات أن زمن الاقصاء قد انتهى، وأن من يريد تشكيل الحكومة يشرّك جميع كتل البرلمان، حسب قوله.

 

في ذات السياق،أفاد الهاروني، بأن حركة النهضة، اعتقدت أن الفخفاخ اقتنع بالتوجه المذكور أعلاه، إلا أن الحركة تفاجأت بمواصلة تعنته وعدم تشريك قلب تونس في الحكومة، معتبرا، أن المشاورات غير جدية، على حد تقديره.

 

و أضاف رئيس مجلس الشورى،أنّ هناك  كتل  و احزاب في االبرلمان  و اطراف فاعلة في الحياة السياسية، كان على الفخفاخ تشريكها في الحكومة لتستطيع رفع  التحدي الاقتصادي و الاجتماعي و مواجهة  التحديات الاقليمية، وليس بالطريقة التي يتبعها حاليا في تشكيل حكومته.

 

و اعتبر الهاروني،أنّ وجود التيار و حركة الشعب و تحيا تونس إضافة إلى حركة النهضة، غير كاف  لتشكيل حكومة 

 

مستقرة و  مستمرة قادرة  على اتخاذ  قرارات و اصلاحات،وفق قوله.

 

و تعليقا على خبر تقديم الفخفاخ القائمة الرسمية لحكومته لرئيس الجمهورية، بعد غد الجمعة ، قال الهاروني، أنّ مجلس شورى النهضة سينعقد اخر الاسبوع  للحسم في مشاركتها من عدمها في الحكومة، معرجّا "لا أتصور تشكيل حكومة دون النهضة"

 

آخر تعديل في الأربعاء, 12 فيفري 2020 15:04

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة