الثلاثاء، 07 ماي 2024

الجملي:النهضة ستُشرك قلب تونس في الحكومة "من وراء ستار" مميز

05 ديسمبر 2019 -- 10:31:24 250
  نشر في وطنية

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّد رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي ما يتداول منذ فترة في الكواليس السياسية بخصوص تشريك حزب قلب تونس في الحكومة  لكن من وراء الستار وعبر ” منح حقائب لمستقلين لا ينتمون عضويا للحزب” ، وتشريك الحزب بهذه الطريقة في الحكومة لا يبعد  عن عملية ” تحيل” تهدف للايهام باحترام النهضة لاهم وعودها الانتخابية والمتمثل في عدم التحالف مع حزب نبيل القروي.

وقال الجملي أنّ الأحزاب المشاركة في المشاورات أكّدت له رفضها التحالف مع قلب تونس،  مشيرا إلى أنّه إلتقى وفدا عن هذا الحزب في مناسبة وحيدة وأنّه أكّد له أنّ مكانه الطبيعي هو المعارضة .

 

وأبرز رئيس الحكومة المكلف ، وفق ما نقلت عنه جوهرة  مساء يوم أمس الاربعاء 5 ديسمبر 2019 ، أن حكومته لن تتضمن وزراء ينتمون إلى قلب تونس، ملاحظا أنه “منفتح على الخبرات التي لا تنتمي لهذا الحزب والتي تتميز بنظافة اليد والكفاءة والنجاعة في العمل” في اشارة الى مشاركة هذا الحزب في الحكومة المقبلة بمستقلين .

 

يُذكر أنّ نواب قلب تونس صوتوا لفائدة مرشح النهضة راشد الغنوشي في انتخابات رئاسة مجلس نواب الشعب وصوت نواب النهضة لفائدة سميرة الشواشي في انتخابات النائب الثاني لرئيس البرلمان ، وبرر قيادات الحزبين هذا التصويت “بالضرورة التي حُتمت عليها” والتي مكنت من تجنيب البلاد فراغا على مستوى السلطة التشريعية .

وخلال الحملة الانتخابية ، تبادل قيادات الحزبين اتهامات خطيرة منها الفساد والارهاب .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة