الجمعة، 27 سبتمبر 2024

إجراءات جديدة بخصوص غياب النواب مميز

01 أفريل 2016 -- 09:32:01 448
  نشر في وطنية

صادق مكتب مجلس نواب الشعب على تنقيح النظام الداخلي للمجلس بالغاء الفصل 26 الحالي وتعويضه بالفصل 26 جديد والذي ينصّ على وجوب امضاء النائب على وثيقة الحضور باللجان عند بداية الجلسة ثم إعادة الامضاء على بطاقة الحضور قبل نصف ساعة من نهاية الجلسة وتحجز بطاقة الحضور لدى مستشاري اللجان بعد نصف ساعة من انطلاق إشعال اللجنة.

ويثبت الحضور في الجلسات العامة بتسجيل الحضور في الجلسة وتسجيل 70 بالمائة على الأقل من التصويت في الجلسة العامة في كل ما يستوجب التصويت.

ووفقا لما ورد في موزاييك أف أم ،اثر مصادقة لجنة النظام الداخلي على مشروع التنقيح المعروض لجمع امضاءات تبنيه من طرف النواب سيصبح النائب مطالبا بتقديم وثيقة مكتوبة تبرر الغياب قبل نشر قائمة المتغيبين بموقع المجلس في الآجال المحددة على ان يتم الإعلان المسبق بالغياب قبل 24 ساعة من موعد انعقاد اللجان أو الجلسات العامة.

ويأتي هذا التنقيح لمزيد ضبط آليات العمل داخل المجلس واستيفاء شروط ومبررات الاقتطاع من أجور النواب إذ كان الغياب غير شرعي.

وكان رئيس المجلس قد أعلن في وقت سابق اقرار اقتطاع مبلغ مالي من أجر النائب المتغيب بشكل غير شرعي يصل إلى 100 دينار عن كل غياب.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة