الخميس، 25 أفريل 2024

سامية عبّو:إئتلاف الكرامة يخدم أجندة حركة النهضة مميز

21 نوفمبر 2019 -- 12:55:24 317
  نشر في وطنية

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّدت النائب عن التيار الديمقراطي بالبرلمان سامية عبّو، أنّ ما يحصل تحت قبة البرلمان من تلاسن و فوضى بسبب الإئتلاف و الحزب الدستوري الحر جزء من مرحلة التمكين التي تعمل عليها حركة النهضة لانهاك الاعلام و تحويل المشهد السياسي و أولويات الرأي العام إلى مسائل ثانوية، و يُمكن الحركة من الدولة بتعيين مُنتسبيها في مفاصل الدولة و الإدارة يأتمرون بأوامرها وفقا لتعبيرها.

و أضافت النائب في حوار لجريدة المغرب اليوم الخميس، أنّ مُطالبة حزب التيّار بوزارتي العدل و الداخلية نابع من كون الحركة تعتمد هاتين الوزارتين للابتزاز و التجسس و خدمة اللوبيات و تبييض الأموال و تسوية ملفات البعض و تهديد المعارضين ،حسب قولها.

 

و أشارت عبّو، إلى 73 نائبا لحركة النهضة في البرلمان بـ"إضافة نوّاب ائتلاف الكرامة المُدافع الشرس عنها و عن خياراتها و أنّ ذلك لا يُمكنها من تشكيل حكومة و تريد من التيّار أن يكون بمثابة "أكسجين" للتنفس و التغطية على مشاريعها" ، مشيرة أنّ التيّار لن يكون في هذا الموقف إلاّ في حال القبول بالضمانات التي طلبها ليُينفذّ مشروعه الإصلاحي.

 

في ذات السياق،قالت سامية عبّو،أنّ الائتلاف بارك و مُتواطئ فيما اعتبرته صفقة بين حركة  النهضة و حزب قلب تونس و انخرطوا في التصويت لراشد الغنوشي رغم علمهم بهذه الصفقة،مُضيفة أنّ حزبها صوّت بورقة بيضاء في انتخاب رئيس البرلمان لرفضه الانخراط في الصفقات أو لمن اتسخت يداه بالصفقات على حد قولها.

 

و ختمت عبّو بالقول أنّ ائتلاف الكرامة منظومة فاشية و فاسدين و ليس ضدّ قلب تونس،كما هو مُعلن و أنه يساهم في خطة حركة النهضة لتشكيل الحكومة و يُمثل غطاء و مطيّة للنهضة لتمرير ما لا يمكنها تمريره،و هو أيضا يخدم أجندتها و ذيل لها على حد قولها. 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة