الجمعة، 26 أفريل 2024

رضا بلحاج:الرئيس الراحل عرض على الزبيدي رئاسة الحكومة ورفض مميز

08 أوت 2019 -- 14:38:23 235
  نشر في وطنية

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكد رضا بالحاج القيادي في حركة نداء تونس، خ اليوم الخميس 8 أوت 2019 ، أن الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، كان عرض على عبد الكريم الزبيدي رئاسة الحكومة سنة 2015، لكنه رفض.

 

وأضاف بلحاج في برنامج ميدي شو على موزاييك اف ام، أن الزبيدي ''عمل في الخفاء'' وأن أغلب قيادات النداء كانت مساندة له، مؤكدا أن ''عبد الكريم الزيدي ينتمي إلى المدرسة الحداثية'' على حد تعبيره.

 

وقال رضا بالحاج  ''منذ فهمنا أن السبسي لا ينوي اعادة الترشح، بدأ التفكير في الشخصيات التي يمكن أن يدعمها النداء، وساندنا الزبيدي لعامل التجربة والكفاءة، إذ عمل في المرحلة الانتقالية وفي فترة معقدة،كما سيّر الدولة أيام النظام السابق ويعتبر الجانب المضيء من النظام السابق.. إضافة إلى ما قام به مؤخرا أثناء المحنة التي عرفتها تونس'' وفق قوله.

 

وعن تصريح الزبيدي بأنه مترشح ''مستقل'' للرئاسية، عقّب رضا بلحاج بأنه ''مستقل ولم ينخرط في أي حزب.. والنداء اختاره ليكون مرشحه دون مقابل لذلك''. وشدد ''الزبيدي تتوفر فيه الشروط لضمان إستمرارية مؤسسات الدولة".

 

وعن الحملة التي تخاض ''بامكانيات الدولة ضد الزبيدي''، علّق رضا بلحاج ''هذا ليس أمرا جديدا.. دوائر الشاهد تستعمل اجهزة الدولة للتشويه.. والصفحات المستعملة معروفة''.

آخر تعديل في الخميس, 08 أوت 2019 14:51

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة