الجمعة، 29 مارس 2024

محمد الناصر يؤبّن فقيد الوطن:.فارقتنا بعد أن قضيت عمرا في خدمة الشعب وخدمة الوطن وخدمة الدولة مميز

27 جويلية 2019 -- 12:03:05 276
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

قام رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر بتأبين فقيد الوطن الباجي قايد السبسي في قصر قرطاج اليوم السبت 27 جويلية 2019 قبل تشييعه إلى جثمانه الأخير في مقبرة الجلاز بالعاصمة.

 

وقال في كلمته "فارقتنا يوم عيد الجمهورية التي قضيت حياتك في خدمتها وصياغة مكاسبها والدفاع عن قيمها ...فارقتنا بعد أن قضيت عمرا في خدمة الشعب وخدمة الوطن وخدمة الدولة".

 

وتابع "ناضلت وأنت في عنفوان الشباب صلب الحركة الوطنية الدستورية بقيادة زعيمها الراحل الحبيب بورقيبة ونجحت في  مختلف المسؤوليات التي تقلدتها كوزيرا للداخلية ووزيرا للخارجية ووزيرا الدفاع ثم رئيسا لمجلس النواب".

 

وشدّد الناصر على أنّ الفقيد تحمل مسؤوليات كبرى في بلادنا ليترك فيها أثرا لا يمحى وبصمات لا تنسى في نضال لا ينسى لترسيخ علوية القانون وهيبة الدولة، متابعا أنّه كان رجل دولة بامتياز ومتحيزا لمبادئ الدولة ونجح في تأمين الانتقال الديمقراطي واستقرار البلاد وتنظيم أول انتخابات حرة وديمقراطية في تونس سنة 2011".

 

وأكّد رئيس الجمهورية المؤقت على أنّ فقيد الوطن كان حريصا على إنجاح الخيار الديمقراطي وان يكون الوفاق الوطني محركا لهذا الخيار ونجح في خلق التوازن السياسي في بلادنا وأحدث تعديلا ايجابيا للمشهد السياسي ورسخ أسس الديمقراطية والتناوب السلمي على السلطة.

 

وأضاف في كلمة تأبينه "ها هي الأقدر تقول لي هذا رئيسك قد ترجل فأكمل مشواره ومشوارك في خدمة الوطن والشعب "، متابعا "أيها العزيز الباجي عرفنا فيك الحماس في خدمة الوطن والشعب عرفنا فيك التعلق بمبدأ وحدة الصف الوطني... أنت اليوم تلبي نداء ربك ونحن عاجزون عن توديعك ...يا رفيق دربي سوف نتواصل ما شرعنا فيه معا لبناء دولة وطنية ديمقراطية ...يا رفيق دربي غيابك ألم وخسارة للوطن ...انك لا تغادرنا سوف تبقى معنا وبيننا ما حيينا رمزا وقدوة ومثالا".

آخر تعديل في السبت, 27 جويلية 2019 12:06

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة