الجمعة، 03 ماي 2024

ارتفاع عائدات القطاع السياحي بأكثر من 43 % مميز

09 جويلية 2019 -- 14:12:23 290
  نشر في وطنية

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

قال وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي ، الثلاثاء، إن عائدات القطاع، سجلت خلال السنة الحالية ارتفاعا بأكثر من 43 %، وهو ما ساهم في انتعاشة الدينار التونسي أمام العملات الأجنبية، معربا عن أمله في تواصل النجاح الذي تحققه السياحة وتواصل المؤشرات الإيجابية حتى خلال الفترة الشتوية. 

 

 

وشدد الطرابلسي ، في تصريح لجوهرة أف أم، على هامش زيارته الى ولاية المهدية، على ضرورة تنويع المنتوج السياحي الذي تقدمه تونس، عبر الاستثمار في اختصاصات متعددة كالسياحة البيئية والطبيعية والصناعات التقليدية، إضافة إلى دعم المستثمرين في مجال "منازل الإقامة" Maisons d'hote بما من شأنه أن يرفع من قدرة تونس على استقطاب السياح خاصة في فترات الذروة. 

وأبرز وزير السياحة أن السوق الروسية قفزت الى المرتبة الثانية من حيث عدد الوافدين الى تونس كما ان السوق الفرنسية شهدت تحسنا الى جانب استمرار السوق الجزائرية في دعم الوجهة التونسية.

وفي سياق متصل، أكد الطرابلسي أنه يمكن انجاز ملعب للصولجان بجهة المهدية في غضون عام اذ لا يحتاج الى تنفيذ دراسات كبيرة على ان تقوم الجهة باطلاق حزمة مشاريع سياحية اخرى لتعزيز تموقعها. 

 

واعتبر أن جهة المهدية لديها إمكانيات سياحية غير مستغلة لافتا إلى توفر الإرادة لدى السلطات المحلية والمجتمع المدني لتطوير المنطقة . 

وقال الطرابلسي إن الوزارة ستدعم بلدية منطقة " العالية " ،على سبيل المثال، لانجاز أحد المشاريع السياحية وانه يوجد امكانيات للسياحة والطبيعية في المنطقة التي تتوفر على عديد الوحدات الفندقية وعلى عديد المواقع الجذابة.

آخر تعديل في الثلاثاء, 09 جويلية 2019 14:23

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة