الأحد، 05 ماي 2024

تفاصيل جديدة عن انتحاري حي الانطلاقة

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 320
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قال الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس سفيان السليطي، إن الإرهابي الذي فجر نفسه مساء أمس في منطقة الانطلاقة بالعاصمة يعتبر العقل المدبر للتفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا العاصمة مؤخرا.

 

وأشار السليطي، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، إلى أن الإرهابي أيمن السميري، كان ينوي استهداف دورية تابعة للحرس الوطني بمفترق النقرة في منطقة الانطلاقة قبل أن يتم التعرف إليه من قبل الوحدات الأمنية، مبينا أنه كان يحمل بعض المواد المتفجرة.

ووصف السليطي هذه العملية بـ"العملية الأمنية الناجحة" على اعتبار أنه تم رصد العنصر الإرهابي وملاحقته قبل أن يتم محاصرته من قبل وحدات الأمن، معتبرا أنه لا يمكن وصفها حتى بـ"العملية الإرهابية الفاشلة" على حد تعبيره.

 

ونفى السليطي الشائعات التي تم تداولها بخصوص وجود امرأة كانت ترافقه أو ارتدائه لزي نسائي.

 

من جهته قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق في تصريح سابق لحقائق أون لاين صباح اليوم الاربعاء 3 جويلية 2019، إن الأبحاث في الحادثة تتقدم، وأن الوحدات الامنية تواصل حملة الملاحقات والإيقافات التي تشمل عناصر على علاقة بالحوادث الإرهابية التي جدّت مؤخّرا.

 

وأكّد الزعق أن الأبحاث والتحقيقات بلغت شوطا متقدّما، مشيرا إلى عودة الحياة إلى نسقها الطبيعي في حي الانطلاقة وسط يقظة وحذر من قبل القوات الأمنية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة