الجمعة، 29 مارس 2024

بعد رصد اخلالات صحية و بيئية فيه:غلق المسلخ البلدي في رواد مميز

21 مارس 2019 -- 13:36:36 461
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

 تقرّر الغلق الفوري للمسلخ البلدي الكائن بمنطقة اريانة الصغرى برواد من ولاية أريانة بعد رصد اخلالات صحية وبيئية فيه، حسب ما أفاد به اليوم الخميس 21 مارس رئيس بلدية رواد عدنان بوعصيدة.

 

وأكّد بوعصيدة أنّ المعاينات الميدانية للمسلخ أثبتت عدم جاهزيته للقيام بدوره في استقبال القصابين وعمليات ذبح المواشي في ظروف صحية وبيئية طيبة، نظرا لتردي البنية التحتية للمسلخ وافتقاره لأبسط المعدات، ما استوجب الغلق الفوري له حفاظا على سلامة المواطن، مشيرا إلى أنّ قرار الغلق يعدّ اعلاما للعموم.

 

وأضاف أنّ المسلخ البلدي برواد مدرج ضمن قائمة البناءات المزمع صيانتها وتهيئتها حيث تم رصد اعتمادات بقيمة 2 مليون و800 ألف دينار لصيانته، إلى جانب عقد العديد من الجلسات بمقر ولاية أريانة في الغرض والتي لم تفض إلى أي نتيجة، حيث لم تتلق البلدية أي إشعار من السلطات المركزية أو الجهوية للانطلاق في أشغال التهيئة.

 

وعبّر بوعصيدة عن أسفه لغلق المسلخ الذي يدرّ على البلدية سنويا نحو 83 ألف دينار، لكن تردي البنية الأساسية وما يمكن أن ينجر عنها من أضرار على صحة المواطن في غياب مسلخ بمواصفات علمية يجعل من قرار الغلق الفوري امرا محتوما، في انتظار البت في امكانية صيانته واعادة تهيئته من جديد، على حد تعبيره.

 

المصدر:وات

 

آخر تعديل في الخميس, 21 مارس 2019 13:37

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة