الجمعة، 29 مارس 2024

هيئة الدفاع عن الشهيدين: إعادة فتح بحث في لقاء سري جمع العريض بإرهابي خطير مميز

16 مارس 2019 -- 17:45:04 429
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

كشف هادي الرداوي عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد الابراهمي أنّ محكمة التعقيب قرّرت في حكمها الصادر في 6 مارس 2019  إعادة فتح بحث في لقاء سري جمع  القيادي في النهضة علي العريض عندما كان وزير داخلية بالمتهم جمال الماجري، وهو أحد أخطر ارهابي  أنصار الشريعة وهو قيد الاحتفاظ، حسب قوله.

 

وقال ''جمال الماجري تدرّب في مالي مع الارهابي مختار بالمختار (الأعور) .. وقام بجلب 20 ألف دولار لأبو عياض مقابل تسليم الأعور 5 تونسيين للمشاركة في معارك في مالي ''.

 

وأضاف ''يوم ايقاف الماجري في الـ27 من ديسمبر 2012 قدّم معطيات أدّت إلى مداهمة منزل رئيس الجناح العسكري لأنصار الشريعة رضا السبتاوي في دوار هيشر ومقتل زوجته ... وبعد اغتيال شكري بلعيد صرّح الارهابيون انّ العملية كانت انتقاما لمقتل محرزية الزوجة''.

 

وأضاف '' لنا تسجيل لاستنطاق جمال الماجري في العوينة والذي يصرح فيها بانّه لن يتكلّم الاّ بحضور علي العريض وطلبنا ان يكون لها اثر في التبعات'' .

 

وأكّد أنّ النهضة ووزارة الداخلية وحاكم التحقيق تكتّموا على هذا اللقاء، معتبرا أنّ محكمة التعقيب صوّبت مسار القضية وأنصفت هيئة الدفاع بتأكيدها كل ما أعلنت عنه هيئة الدفاع سابقا.

 

آخر تعديل في السبت, 16 مارس 2019 17:47

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة