الخميس، 25 أفريل 2024

وفاة مسترابة لرضّع بمستشفى الرابطة و النيابة العمومية تأذن بفتح تحقيق مميز

09 مارس 2019 -- 17:30:30 390
  نشر في وطنية

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

قال المتحدث باسم النيابة العمومية بتونس سفيان السليطي في تصريح لموزاييك  أف أم أن النيابة العمومية أذنت بفتح تحقيق قضائي اليوم السبت 9 مارس 2019 إثر الوفاة المسترابة لحوالي 11 رضيعا في مستشفى الرابطة لتحديد المسؤوليات والوقوف على ملابسات الحادثة.

 

وقد تحول قاضي التحقيق المتعهد بالملف رفقة ممثل عن النيابة العمومية إلى مستشفى الرابطة لمعاينة أسباب وظروف وفاة الرضع.

 

وسبق أن كشفت المديرة العامة للصحّة نبيهة بورصالي في تصريح لموزاييك اليوم السبت 9 مارس 2019 أن الوفايات المسجلة في صفوف 11 وليد بمستشفى الرابطة ناتجة عن تعفن خطير جدا وأن التحاليل جارية لمعرفة أسباب هذه التّعفنات.

 

وأعلنت وزارة الصحة في بلاغ تسجيل 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين بمركز التوليد وطب الرضيع بالرابطة خلال يومي 7 و8 مارس 2019.

 

وقد اتخذت في الإبان إدارة المركز بالتنسيق مع الطاقم الطبي وشبه الطبي التدابير والاجراءات اللازمة خاصة منها الوقائية والعلاجية لتجنّب حدوث وفيات أخرى ولمواساة عائلات الضحايا ومتابعة الوضع الصحي لباقي المقيمين بالمركز بصفة دقيقة لمزيد التحكم في الوضع.

 

كما قرّرت الوزارة فتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصّة للوقوف على الأسباب الحقيقيّة التي كانت وراء وفاة الولدان وتحديد المسؤوليّات. وسيتم الاعلان عن نتائج البحث إبّان انتهاء التحقيق.

 

هذا، وقد أدّى وزير الصحة الدكتور عبد الرؤوف الشريف صباح اليوم السبت 9 مارس 2019 زيارة اطّلاع للمركز ولمساندة جهود الاطار الصحي.

 

آخر تعديل في السبت, 09 مارس 2019 17:30

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة