الجمعة، 26 أفريل 2024

محامي لطفي براهم يكشف آخر مستجدات قضية "محاولة الانقلاب" مميز

25 جانفي 2019 -- 17:30:40 385
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

شدد الحبيب الزمالي محامي وزير الداخلية السابق لطفي براهم، على أن لجنة الدفاع تمتلك اثباتات وأدلة تدحض ما روجه الصحفي الفرنسي نيكولا بو بخصوص ما عرف بقضية محاولة الانقلاب التي دبّرها براهم.

 

وقال الزمالي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 25 جانفي 2019، أن اللجنة قدمت للقضاء الفرنسي كافة الاثباتات، معتبرا أنها ستنصف منوبه من كل الادعاءات التي تم ترويجها، وفق تعبيره.

 

وبخصوص مستجدات القضية التي تم رفعها لدى القضاء التونسي والفرنسي، أفاد بأنه تم عقد عدة جلسات تم في احداها الاستماع الى لطفي براهم بتاريخ 26 أكتوبر الفارط، مشيرا في السياق ذاته الى أن تم تعيين جلسة قادمة يوم 5 أفريل القادم.

 

وشهر أكتوبر الفارط، ضمّنت هيئة الدفاع عن وزير الداخلية السابق لطفي براهم، بالعريضة التي تم تقديمها الى القضاء الفرنسي بخصوص ما عارف بـ "قضية الانقلاب"، الزام الصحفي الفرنسي نيكولا بو بدفع مبلغ مالي يقدر بـ 500 ألف أورو للتعويض عن الضرر المادي والمعنوي الذي لحق بلطفي براهم.

 

وكان موقع "موند أفريك" الفرنسي نشر تقريرا حول مؤامرة "مزعومة" لتنفيذ انقلاب ضد الرئيس باجي قائد السبسي، خطط لها وزير الداخلية المقال لطفي براهم، بالتعاون مع الإمارات. 

 

واعتبر الصحافي الفرنسي نيكولا لوبو في تقريره الذي نشر في موقع موند أفريك، أن مرد إقالة الحكومة التونسية لوزير الداخلية لطفي براهم الأربعاء الماضي، ليس مقتل عشرات المهاجرين غالبيتهم تونسيون مطلع جوان، بل مشاركته في محاولة انقلاب "مزعومة" فاشلة خطط لها مع أطراف خارجية مشيرا إلى الإمارات.

 

ووصف لوبو الوزير المقال بالرجل الذي كان يحلم بلعب دور رئيسي في المشهد السياسي لبلاده مستفيدا من دعم "أصدقائه الإماراتيين".

 

وأكد لوبو أن الفضل في إفشال المخطط الانقلابي "المزعوم" ضد الرئيس التونسي باجي قائد السبسي، يرجع إلى أجهزة الاستخبارات الفرنسية، الألمانية، والجزائرية، لكن دون تقديم معلومات تفصيلية تكشف الدور الذي لعبته كل دولة والمعلومات الكاملة التي قدمتها للسلطات التونسية

 

المصدر:حقائق اون لاين

 

آخر تعديل في الجمعة, 25 جانفي 2019 17:30

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة