الإثنين، 13 ماي 2024

محلل سياسي: عودة الحوار بين الأطراف النقابية والحكومية من إيجابيات اجتماع السبسي (فيديو) مميز

29 ديسمبر 2018 -- 19:13:07 354
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

قال الكاتب والمحلل السياسي لطفي بن صالح، إن اجتماع الرئيس التونسي بمختلف الأطراف السياسية والنقابية هو أمر إيجابي وأيضًا عودة الحوار لمختلف الأطراف، وأيضا عودة الحوار فى حظيرة قصر الرئاسة التونسي، من الامور الإيجابية، بعد أن كاد ينفلت منه مختلف الأطراف بما فيها رئيس الحكومة يوسف الشاهد. 

 

وأضاف بن صالح، مع الإعلامي أحمد بصيلة عبر النشرة الإخبارية، التى تذاع على فضائية الغد، أن نتيجة هذا الاجتماع الذي تم بقصر الرئاسة التونسي هي مخيبة للآمال والطموحات، حيث أجتمعت للمفاوضات في زيادة الأجور فقط، وايضا اعلان رئيس الجمهورية لعودة الحوار بين الحكومة الأطراف النقابية الأخري لم يتم تحديد الموعد أو الخطوط العريضة له.

 

وأوضح أن الاحتجاجات التى بدأت فى مدينة القصرين مؤخرًا على أثر حرق المصور الصحفي والمأساة الاجتماعية صورت بواقعية كانت ستكون الحافز للشعلة التى تنفلت منها جميع المناطق بالبلاد.

 

وكان الاتحاد التونسي للشغل، والحكومة التونسية، لإيجاد الحلول للأزمة المتفاقمة في البلاد، يتزامن ذلك مع عدم التوصل لاتفاق في المفاوضات، التي جرت بين الاتحاد التونسي للشغل والحكومة فيما يتعلق بزيادة الأجور، لتجنب الإضراب العام المقرر فيشهر جانفي المقبل.

 

 

 

وسائط

آخر تعديل في السبت, 29 ديسمبر 2018 19:15

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة