الإثنين، 06 ماي 2024

مرفوقا بوزير الخارجية الياباني:وزير الصناعة يؤدي زيارة إلى محطة توليد الكهرباء "رادس ج" مميز

27 ديسمبر 2018 -- 09:34:37 377
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أدى وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني، يوم أمس الأربعاء 26 ديسمبر 2018 زيارة ميدانية إلى محطة توليد الكهرباء "رادس ج " في ولاية بن عروس بمعية وزير الخارجية الياباني " تارو كونو" وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يؤديها إلى تونس يومي 25 و 26 ديسمبر الجاري بحضور والي بن عروس عبد اللطيف الميساوي وسفير اليابان في تونس " Shinsuke Shimizu" والرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز منصف الهرابي وإطارات الوزارة ..

 

وكانت هذه الزيارة مناسبة إطلع فيها " تارو كونو" على محطة انتاج الكهرباء "رادس ج" بالدورة المزدوجة ذات المحورين و التي تناهز قدرتها الإنتاجية 450 ميغاواط .

 

وعبر وزير الخارجية الياباني عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون الثنائي بين اليابان وتونس في مختلف المجالات الاقتصادية خصوصا في قطاعي الصناعة والطاقة و خصوصا من خلال تواجد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA والتي تساهم في انجاز عدة مشاريع في تونس.

 

ومن جهته أكد سليم الفرياني أن هذا المشروع تبلغ كلفته قرابة 820 مليون دينار وتنجزه الشركة التونسية للكهرباء و الغاز بالتعاون مع " مجمع ميتتسوبيتشي هيتاشي باور- سيستام -سوميتومو الياباني كوربورايرشن قاما Power Systems Sumito Corporation and Gama Mitsubihi Hitachi سيساهم في تعزيز الدورة الاقتصادية والاستجابة للطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية خاصة في فترة ذروة الاستهلاك في فصل الصيف.

 

وأشار الوزير أن هذا المشروع سيتم إنجازه على مرحلتين حيث ستنتهي المرحلة الأولى خلال شهر جوان سنة 2019 بطاقة 350 ميغاواط والمرحلة الثانية ستنتهي في ماي سنة 2020 بطاقة 150 ميغاواط مضيفا أن مردودية هذا المشروع تناهز 60 بالمائة وهي أعلى نسبة مردودية على مستوى العالم و مشيرا أن هذه المحطة ستساهم في توفير 800 موطن شغل.

 

كما أوضح سليم الفرياني أن الأشغال قد شهدت تقدما بنسبة 60 في المائة وذلك بفضل التزام الجانب الياباني بإنهاء هذا المشروع في الآجال المحددة .

آخر تعديل في الخميس, 27 ديسمبر 2018 09:34

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة