الخميس، 28 مارس 2024

نور الدين الطبوبي: "الخلاف من أجل المواقع هو خلاف مدمر وهو ما مرفوض..." مميز

15 ديسمبر 2018 -- 18:51:48 365
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي إن ''تونس على كف عفريت" منبها الى " خطورة الوضع الاجتماعي في البلاد الذي وصفه "بالخطير والخطير جدا".

 

وطالب الطبوبي على هامش اختتامه لاعمال ندوة نقابية لجامعة النفط والمواد الكيمياوية حول "الطاقة والطاقات المتجددة وقيمة العمل" كل الاطراف بتحمل مسؤوليتها، قائلا "ان ما وصل اليه المشهد السياسي في تونس بسبب حمى انتخابات 2019 من تجاذبات على كل المستويات فيه استهانة بقدرة الشعب التونسي على تعديل البوصلة السياسية ومخطئ من يعتقد بان النتائج قد حسمت".

 

ودعا الى ضرورة التعجيل "خلال ساعات لا خلال أيام" الى الوصول إلى اتفاق في الوظيفة العمومية، محذرا بالقول "قبل ان نصل الى ما لا يحمد عقباه".

 

واعتبر أن امكانية الاختلاف في الرأي أمر عادي، منبها إلى أن "الخلاف من أجل المواقع هو خلاف مدمر وهو ما مرفوض مهما كان مأتاه". وشدد على أن ما يجب الالتقاء حوله هو مصلحة البلاد وأمنها ومناعتها واستقرارها واستقلالية قرارها "وهي نقاط لا بيع فيها ولا شراء" وفق تعبيره.

 

وألمح إلى ان الاتحاد منظمة مسؤولة وتحركاتها مؤطرة ومنظمة، معتبرا أن السترات الصفراء أو الحمراء يمكن اأن تشكل تعبيرا عن الاحتجاج ولكن العبرة ليست في الاحتجاج بل في القدرة على تاطيرها حتى تفيد تونس وتعدل بوصلتها ، مضيفا ان هذه الاحتجاجات "مرفوضة تماما اذا كانت بفعل فاعل او تنفيذا لتعليمات ما"، وقال "السترات الحقيقية للشعب التونسي لا حمراء و لا صفراء بل هي أنتم يا شغالين و يا نقابيين يا أبناء الاتحاد يا حماة  الوطن".

 

وبين بخصوص ملف الطاقة أن انتاج تونس تراجع الى 40 بالمائة مما كان عليه في 2010، مبرزا أن شيطنة هذا القطاع والتشكيك في كل الكفاءات الوطنية وفي كل المؤسسات وارتفاع نسق المهاترات والتجاذبات كانت من بين أبرز أسباب تدهور القدرة الانتاجية و تراجع الاستكشافات التي تنجز على الأقل للعشرية القادمة وهو ما انعكس على التوازنات المالية العمومية وتسبب في ازمات تجلت بالخصوص في غلاء الطاقة.

 

المصدر:وات

 

آخر تعديل في السبت, 15 ديسمبر 2018 18:51

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة