الجمعة، 29 مارس 2024

وزير المالية:على التونسيين التبرع أكثر لصندوق مكافحة الإرهاب مميز

14 مارس 2016 -- 14:28:44 497
  نشر في وطنية

أكد وزير المالية سليم شاكراليوم الاثنين 14 مارس 2016 أن مداخيل صندوق مكافحة الإرهاب لدعم مجهودات المؤسستين العسكرية والأمنية بلغت 25 ألف دينار، قائلا "فضيحة..ومن غير المعقول أن لا نتحرك لدعم هذا الصندوق في هذا الوقت الحسّاس".

وأضاف شاكر في تصريح لموزاييك أف أم ، أن الدولة وفرت 5 مليون دينار من الخزينة العموميّة لفائدة هذا الصندوق إلى جانب تبرّع رئيس الجمهوريّة بشهر عمل، لكن هذا لا يكفي نظرا للدور الهام الذي سيضطلع به.

كما دعا المواطنين إلى التحرك والعمل لأن إخراج تونس يتطلب الكثير من التعاون، مشيرا إلى أنّه في حال تبرّع كل تونسي بيوم عمل يمكن جمع 50 مليون دينار، كما ذكر  أنه يمكن التبرّع لهذا الصندوق على الرقم 493000.

وأوضح وزير الماليّة أنّ عائدات صندوق مكافحة الإرهاب تخصّص لضحايا العمليات الإرهابية من خلال تعويض 40 ألف دينار لعائلة الشهيد من المواطنين أو من المؤسستين الأمنية والعسكرية مع جراية تعويضية، وجرحى العمليات الإرهابية أيضا يحظون بتعويض بين 4 و10 آلاف دينار مع مجانية النقل، مفيدا أنّ الصندوق يمكّن أيضا من تمويل العمليات لمكافحة الإرهاب والتصدّي له لكنه غير قادر بسبب ضعف إمكانياته.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة