الخميس، 28 مارس 2024

حركة النهضة تدين جريمة قبلاط وتدعو إلى الحكومة إلى مقاومة الجريمة مميز

29 أوت 2018 -- 21:09:33 410
  نشر في وطنية

 تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أدان المكتب التنفيذي لحركة النهضة في بيان بعد اجتماعه اليوم الأربعاء 29 أوت 2018 جريمة الاغتصاب والإعتداء الوحشي الذي تعرضت له طفلة من قبلاط، داعيا الحكومة الى مزيد بذل الجهد في مقاومة الجريمة والتسريع باتخاذ كل الآليات والإجراءات الكفيلة لتفعيل العمل بقانون القضاء على العنف ضد المرأة.

 

ويذكر أنّ المكتب التنفيذي لحركة النهضة اجتمع برئاسة راشد الغنوشي رئيس الحركة، وشدّد على تمسكه بخيار التوافق واعتباره الإطار الأمثل للحوار حول كل القضايا الوطنية وتأكيده على ضرورة العمل المشترك مع الأحزاب السياسية  والمنظمات الاجتماعية لتجاوز الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

 

وعبّر المكتب عن انشغاله بتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وانعكاساتها المباشرة على المقدرة الشرائية للمواطنين رغم وجود بعض المؤشرات الايجابية. 

 

وأكّد على حاجة البلاد الى حكومة سياسية  مستقرة ومحايدة منصرفة كليا الى الإنقاذ السريع للإصلاحات الواردة في وثيقة قرطاج 2 دون تردد لتجاوز الصعوبات الاقتصادية والضغوطات على المالية العمومية ومقاومة الفساد  والتخفيف من وطأة تلك الصعوبات على الفئات الضعيفة والهشة مع ضرورة دعم الاستثمار واستحثاث نسق التصدير والعمل على التحكم في الأسعار.

 

كما أجاز المكتب التنفيذي لحركة النهضة التقرير التأليفي الذي سيقدم للندوة السنوية القادمة للحزب.

 

 

آخر تعديل في الأربعاء, 29 أوت 2018 21:09

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة