الجمعة، 19 أفريل 2024

وزير الصحة يعلن عن إجراءات عاجلة لدعم مستشفى بن قردان مميز

12 مارس 2016 -- 13:54:27 404
  نشر في وطنية

أعلن وزير الصحة سعيد العايدي خلال زيارة أداها اليوم السبت 12مارس إلى المستشفى الجهوي ببن قردان من ولاية مدنين عن إجراءات عاجلة لدعم هذه المؤسسة الصحية، وتمكينها من مجابهة حاجيات متساكني المنطقة في الظروف العادية والاستثنائية.

وتتعلق هذه الاجراءات، بالانطلاق يوم غرة أفريل القادم في أشغال تركيز آلة تصوير بالرنين المغناطيسي "سكانير" بعد التسريع في الاجراءات الادارية، وتوفير اعتمادات إضافية واختيار المقاول إثر اعلان طلب العروض.
و حسب ما ورد في جوهرة أف أم ،فقد أفاد الوزير أنه تمت الموافقة على الإستجابة لطلبات المستشفى الجهوي ببن قردان من الموارد البشرية اللازمة من إطار طبي وشبه طبي بإقرار انتدابات استثنائية، معلنا في ذات السياق عن تعزيز المستشفى بأطباء اختصاص في 8 اختصاصات وهي الانعاش والانعاش الطبي والجراحة العامة وجراحة العظام وطب الاطفال والإستعجالي والتصوير الطبي والقلب على أن تنعقد يوم الخميس جلسة جهوية لمتابعة الملف.
كما سيتم تسليم المستشفى يوم الاثنين القادم تجهيزات طبية عاجلة وتخصيص اعتمادات للجهة لاتخاذ اجراءات استثنائية لاقتناء التجهيزات غير المتوفرة.
وقال العايدي أن المستشفى الذي يتوفر على أسطول يتكون من 8 سيارات إسعاف، سيستلم سيارة جديدة بعد التسريع في الإجراءات الإدارية من مراقب المصاريف.

آخر تعديل في الإثنين, 14 مارس 2016 09:47

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة