السبت، 20 أفريل 2024

الترويج لإشاعة التخطيط لانقلاب: بدء التحقيق مع قناة ''الجزيرة'' مميز

01 أوت 2018 -- 14:03:28 415
  نشر في وطنية

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

نشرت صحيفة ''الخليج'' على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء 1 أوت 2018 أنّ القضاء التونسي استدعى رسميا أمس الثلاثاء، الممثّل القانوني لقناة ''الجزيرة'' القطرية بتونس للتحقيق معه بخصوص الترويج لشائعة تخطيط وزير الداخلية السابق لطفي براهم بالتعاون مع دولة الإمارات لتنفيذ انقلاب على الحكم، وفق ما أكّده مسؤول قضائي تونسي رفيع المستوى.

 

وأكّد المسؤول القضائي التونسي الذي رفض الكشف عن هويته، أن التحقيق مع الممثل القانوني لقناة "الجزيرة" يأتي على خلفية إفادات قدّمها وزير الداخلية السابق لطفي براهم تدين القناة القطرية بترويج شائعة مغرضة هدفها بث البلبلة في تونس.

 

وشدّد المسؤول القضائي على أن القضاء التونسي سيقول كلمته قريباً في هذه القضية.

 

وكان الوزير السابق قد تعهّد بتتبع نيوكولا بو الصحفي الفرنسي، الذي روج للخبر وموقعه الإلكتروني "موند افريك" إضافة إلى قناة "الجزيرة" التي أسهمت في نشر الشائعة، إضافة إلى بعض المدونين وكل من يكشف عنه البحث الأمني

 

وكان الحبيب الزمالي محامي وزير الداخلية السابق لطفي براهم قد صرّح في وقت سابق أنّ الشكوى التي تقدّم بها تفاعل معها القضاء، وتمت إحالتها من قبل إدارة القضايا الإجرامية إلى النيابة العمومية، التي ستقرر بشأنها، مضيفا أنّ براهم تمسك بضرورة تتبع الصحفي الفرنسي وموقعه الإلكتروني، إضافة إلى قناة "الجزيرة" وكل من يكشف الأمن تورطه في هذا الملف.

 

أما بخصوص اهم اسباب الحوادث فاحتل شق الطريق دون انتباه من قبل المترجل المرتبة الاولى من مجموع الحوادث والإفراط في السرعة في المرتبة الثانية وثالثا السهو وعدم الانتباه من قبل السائق.

 

كما اشار تقرير المرصد الى اكثر الولايات دموية من خلال حوادث المرور وتبين ان 6 ولايات تمتلك لوحدها اكثر من نصف الحوادث التي تقع فب تونس. حيث تحتل ولاية تونس المرتبة الولى ب 21% من مجموع الحوادث تليها ولاية بنعروس ب 08% وفي أخر الترتيب تمتلك ولاية زغوان 1.05% من مجموع الحوادث وولاية قبلي  1.01%.

 

 

آخر تعديل في الأربعاء, 01 أوت 2018 14:07

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة