الجمعة، 26 أفريل 2024

ملف أموال بريطانيا و 22 إقامة جبرية:مُحامون يتقدمون بشكاية ضد الشاهد ومجدوب مميز

20 جويلية 2018 -- 13:59:07 443
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكد المنسق العام لمجموعة 50 محاميا نزار بوجلال في تصريح موزاييك أف أم اليوم الجمعة 20 جويلية 2018 أن هناك 22 ملف إقامة جبربة تم تسجيلها والتقدم بموجبها اليوم 20 جويلية 2018 بشكاية الى المحكمة الابتدائية ضد الوزير السابق الهادي مجدوب على خلفية تصريحات وزير الداخلية السابق لطفي براهم المتعلقة بالإقامات الجبرية في تونس.

 

وأضاف بوجلال  أن هذه الشكاية الجزائية المرفوعة على مسالة الاقامات الجبرية ستليها شكايات أخرى بحسب ما سيكشف عنه البحث، مشيرا إلى أنّ الشكاية الثانية رفعت ضد رئيس الحكومة حول شبهة تلقي أموال بريطانية لتلميع صورة رئيس الحكومة يوسف الشاهد .

 

وسبق أن أكد لطفي براهم وزير الداخلية السابق خلال استضافته في برنامج 'ميدي شو' الخميس 14 جوان 2018، وجود قرارات بفرض الإقامة الجبرية على عدد من الأشخاص "بلا ملفات ولا تهم".

 

وأوضح براهم في رده على إتهامه برفض التوقيع على قرارات وضع المتهمين بالفساد في الإقامة الجبرية، بأن الوحدات الأمنية تعاملت وواجهت مئات الملفات، في حين أن قرار فرض الإقامة الجبرية يجب أن يكون في إطاره القانوني الواضح والصحيح"، وقال "ناس من غير ملفات في الإقامة الجبرية.. تقدمنا لرئيس الحكومة بمكاتيب واستجاب في عدد من الحالات".

 

وقال نزار بوجلال المنسق العام لمجموعة 50 محاميا إنه تم في عهد حكومة يوسف الشاهد ووزير داخليته السابق الهادي مجدوب، ممارسة أقصى درجات التعسف والنفي لعدة مساجين وضعوا في إقامة جبرية في أماكن قديمة للنقل وضيعات وفق قانون الطوارئ الذي وصفه بسيء الذكر .

 

و أكد المصدر ذاته أنه بالإستماع لبعض الذين تم إيقافهم ضمن حملة الفساد لحكومة الشاهد، تم التأكد من أن هؤلاء سلطت عليهم إقامات تعسفية وقصرية دون موجب قانوني وثبت أنهم ليسوا مهربين منفردين بل هم أشخاص يملكون شركات منذ 20 سنة  وضدهم مخالفات ديوانية وجمركية كان من الممكن محاسبتهم على ضوئها وليس ايداعهم بالاقامات الجبرية دون تمكينهم من محاكمة عادلة، وفق تأكيد المتحدث.

 

كما إعتبر بوجلال أن رئيس  الحكومة يوسف الشاهد وغيره اكتسبوا بهذه الحملة نجومية تحت غطاء عناوين سياسية نشرتها وسائل الإعلام، على حد تعبيره .

آخر تعديل في الجمعة, 20 جويلية 2018 14:03

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة