السبت، 28 سبتمبر 2024

إعترافات خطيرة لمنفذي الهجوم الإرهابي على بن قردان مميز

11 مارس 2016 -- 11:54:36 577
  نشر في وطنية

تمكنت الوحدات العسكرية والأمنية ببن قردان من إلقاء القبض على الإرهابي عبد الناصر السليماني، بصحبة أحد أقربائه، وبعد التحقيق معهما، تضمنت اعترافاتهما معطيات خطيرة ومدوّية للعملية الإرهابية مدينة بنقردان.

واعترف الإرهابي عبد الناصر السليماني، بأن التدريبات تمت في معسكرات بمدينة صبراتة الليبية، وأضاف أن “كل تونسي يلتحق بتنظيم داعش يسلم جميع وثائقه وجواز سفره الأصلي لقيادات التنظيم مقابل الحصول على جوازات ووثائق مدلسة يستعملونها للتنقل.

وقال الإرهابي أنه تم استهداف ثكنة الحرس الوطني أولاً، من خلال نافذة مسجد المدينة بستة صواريخ "ار بي جي"،كما اعترف عمل رفقة قريبه إلى التخلص أولا من أعوان الحرس الوطني لتتاح فرصة لبقية العناصر للتسرّب للالتحاق بهم، ودعمهم.

ووفقا لما نشرته جريدة الصريح فإن فقد اعترف الأرهابي عبد الناصر السليماني أن الهدف من الهجوم على بن قردان كان رفع العلم الأسود فوق المعتمدية التي ستمثل المقر الرئيسي للإمارة، واحتلال المحكمة وإعلانها محكمة شرعية.

وأكد السليماني في اعترافاته أنّ نحو 60 عنصراً نجحوا في العبور إلى تونس، في ثلاث مجموعات، وفي ثلاث مراحل متباعدة، قادمين من صبراتة، عبر طرق صحراوية وعرة، وبمساعدة من بعض المهرّبين الذين يعرفون المنطقة ومختلف مسالكها الصحراوية إلى ليبيا، مشيراً إلى أنّ المجموعة الأخيرة وصلت المنطقة قبل هجوم فجر الاثنين الماضي، بساعات.

ونجحت الوحدات العسكرية والأمنية في القضاء على 49 إرهابياً، والقبض على 8 إرهابيين آخرين، يتمّ استنطاقهم، والتعرّف على معطيات مهمّة جداً، تساعد على تتبّع الإرهابيين ومعرفة مخططاتهم، والقضاء عليهم.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة