السبت، 18 ماي 2024

جربة:رؤساء القائمات يمضون ميثاقا للعمل المشترك بين بلديات الجزيرة مميز

02 ماي 2018 -- 09:27:10 218
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/بلديّات 2018

في بادرة ربما تكون الأولى في تونس، تم ظهر يوم أمس الثلاثاء 1 ماي 2018، في أحد نزل جزيرة جربة إمضاء ''ميثاق جربة للعمل المشترك'' بين بلديات الجزيرة.

و نقلا عن موزاييك أف أم،فإنّ إمضاء هذا الميثاق تم من قبل رؤساء القائمات المترشحة للانتخابات البلدية في جربة وعددهم 17 (8 قائمات ببلدية حومة السوق و6 قائمات في بلدية ميدون و3 قائمات ببلدية أجيم) .

وفيما يلي أهم ما جاء في هذا الميثاق:
-العمل على تكريس جميع التشريعات والآليات والتدابير التي تكرس خصوصية الجزر سواء منها التي جاءت بها مجلة الجماعات المحلية أو بغيرها من النصوص القانونية.
-التنسيق والتعاون والعمل المشترك بين جميع بلديات جربة في جميع المجالات التنموية والاجتماعية والاقتصادية والعمرانية والبيئية .
-ترسيخ وتدعيم الخصوصية الجزيرية والعمل المشترك والدفاع والتصدي لكل أشكال الانتهاكات التي تطالها.
-إعطاء الأولوية للخصوصية الجزيرية البيئية والجغرافية وفيما يتعلق بالموروث الحضاري والثقافي والتاريخي والمعماري في جميع الإجراءات المزمع تنفيذها لكل بلدية وفي جميع المشاريع و الاحداثات المقترحة والمبرمجة.
-تدعيم خيارات الوحدة والتكامل والتنسيق في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية والبيئية والرياضية والثقافية والترفيهية.
-التمسك بحل مشترك موحد بخصوص مشكل التصرف في النفايات بجزيرة جربة.
-المساهمة المشتركة في تنمية عمل البلديات بجزيرة جربة وتطوير أدائها وتعصيرها وجودة خدماتها وتنمية مواردها والالتزام بمعايير الشفافية والحوكمة الرشيدة.
-المبادرة بالعمل المشترك الداعم للمهرجانات والأنشطة الثقافية والرياضية ذات البعدين الوطني والدولي على مدار السنة وفي كامل إرجاء الجزيرة ودعمها ماديا ولوجيستيا.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة