الإثنين، 30 سبتمبر 2024

المنظمة التونسية للأطباء الشبان تُعلن عن تعليق إضراب 16 أفريل مميز

14 أفريل 2018 -- 20:21:38 504
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أعلنت اتعليق الإضراب العام الشامل الذي كان مبرمجا ليوم الاثنين 16 أفريل 2018 وذلك بعد التوصل الى اتفاق بخصوص جملة من المطالب.

وأفادت المنظمة في بلاغ أصدرته اليوم السبت 14 أفريل 2018، أنها قررت تعليق إضراب يوم 16 أفريل في انتظار تطبيق الإجراءات التي تعهد وزير الصحة باتخاذها لفائدة منظوريها لا سيما المتعلقة برفع حجب أجور الأطباء الشبان وبتركيبة اللجنة المكلفة بإصلاح منظومة الدراسات الطبية.

وأضافت انه إثر عديد الاجتماعات المنعقدة بين ممثلين عن المنظمة ورئيس ديوان وزير الصحة ومسؤولين عن مختلف إدارات الشؤون المالية والموارد البشرية بالوزارة، تم الاتفاق على تمكين الأطباء الشبان من أجورهم في غضون الأسبوع القادم، على أن يتم اقتطاع أيام الإضراب بعد التثبت من قائمات الحضور بكل قسم طبي، وذلك بخصم أيام الإضراب من الأجر على دفعات تمتد من شهرين الى ثلاثة أشهر.

كما اتفق الطرفان على عقد جلسة يتولى خلالها عمداء كليات الطب النظر في حصص تدارك التربصات بالنسبة للأطباء الداخليين والمقيمين، بالإضافة الى التنصيص على ان تشمل تركيبة اللجنة المكلفة بإصلاح منظومة الدراسات الطبية 8 أعضاء من الأطباء الشبان أي ما يعادل نصف المتدخلين الأكاديميين باللجنة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة