السبت، 18 ماي 2024

بعد منع صحفي من ممارسة عمله:الصحفيون الشبان يُطالبون معهد الدرسات الإستراتيجة بالاعتذار من الصحفيين مميز

22 فيفري 2018 -- 11:43:25 274
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية


مُنع الصحفي بإذاعة شمس أف أم،ضياء الدين الخليفي من ممارسة عمله الصحفي من طرف القائمين على المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية و ذلك بإعلامه أنّ القائمين عن المركز سيمدونه بتسجيلات يختارونها تتعلق بموضوع الندوة و التي اهتمت بتصنيف تونس من قبل الاتحاد الأوروبي في القائمة السوداء.
و في الإطار عبرت الجمعية الوطنية للصحفيين الشبان في بيان لها اليوم الخميس 22 فيفري 2018 ،عن إستنكارها لمثل هذه التصرفات التي تهدف إلى التحكم في المادة الإعلامية .

كما دعت الجمعية في بيانها عهد الدراسات الإستراتيجة إلى الإعتذار من الصحفي ضياء الدين الكريفي و جميع الصحفيين التونسيين ،كما طالبت الجمعية المعهد بتتبع الموظف الذي حاول الاعتداء على الزميل ضياء الدين و منعه من التصوير:

نص البيان:

تونس في 22 فيفري 2018
بيان

تعرض الزميل ضياء الدين الكريفي الصحفي بإذاعة شمس أف أم أمس إلى المنع من العمل من قبل القائمين على المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية بعد دعوته لتغطية ندوة حول تصنيف تونس من قبل الاتحاد الأوروبي في القائمة السوداء.
وكان المنع بغاية التحكم في المادة الصحفية حيث اعلم الزميل ان القائمين على الاتصال سيمدونه بتسجيلات يختارونها هم يهم الجمعية الوطنية للصحفيين الشبان أن تعبر عن ما يلي:
- نحيي تمسك الزميل بحقه في مواكبة الندوة وعدم الاكتفاء بالمادة التي سيختارها القائمون على معهد الدراسات.
- استنكارنا للسابقة الخطيرة الخطيرة التي أتاها القائمون على مركز الدراسات والتي تهدف الى التحكم في المادة الإعلامية والتعتيم على ما يريدون ان لا يصل الى المواطن التونسي.
- ندعو معهد الدراسات الإستراتيجية إلى الاعتذار للزميل وللصحفيين التونسيين عن محاولة التضييق على حرية الوصول الى المعلومة والالتزام بعدم تكرار تلك الممارسات مستقبلا كما نطالبه بتتبع الموظف الذي حاول الاعتداء بالعنف على الزميل من اجل منعه من التصوير كما نحتفظ بحقنا في تتبع المعهد من أجل تلك الممارسة الهمجية.

عاشت نضالات الصحفيين التونسيين
عاشت الجمعية الوطنية للصحفيين الشبان حرة مستقلة مناضلة

عن المكتب التنفيذي
الرئيس
عبد الرؤوف بالي

آخر تعديل في الخميس, 22 فيفري 2018 19:16

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة