السبت، 18 ماي 2024

مبروك كرشيد:إشكال المتصرفين في مقاطع رخامية بتالة في طريقها إلى الحل مميز

30 جانفي 2018 -- 18:52:36 335
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

تدارست جلسة عمل جمعت وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد بوالي القصرين سمير بوقدّيدة اليوم الثلاثاء 30 جانفي 2018 مجموعة من الملفات العقارية العالقة بولاية القصرين خاصة إشكالية المتصرفين بدون صفة لمقاطع رخامية من معتمدية تالة.

وأعلن كورشيد عن حلّ هذا الإشكال من خلال التزام المستغلين الحاليين بخلاص قيمة ما تم رفعه من رخام بشكل غير قانوني بما يضمن حق الطرفين، مشدّدا على التصدّي الفوري لأي اعتداء جديد قد يطال المكامن الجديدة للرّخام.

وأكّد حرص وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية على إيجاد الحلول العاجلة للمشاكل العقارية وخاصة منها المرتبطة بانجاز المشاريع العمومية والاستثمار في الجهة وتوفير أكثر ما يمكن من فرص الشغل بالنسبة للمعطلين من حاملي الشهائد العليا.

من جانبه، أكّد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، على ضرورة إيجاد حلول فورية وبرامج عاجلة بهدف الإستجابة لإنتظارات الشعوب العربية في مواجهة وضعية دقيقة تتسم بتغيرات إجتماعية وسياسية. لضمان دفع النمو الاقتصادي مع توفير العدالة الإجتماعية مما من شأنه أن يقلص الإحساس "بالضيم لدى شعوبنا".

وأضاف العثماني "علينا إعادة النظر في أسس التنمية والعمل على جعلها أكثر تجديدا وأكثر تنافسية وذلك بالتنسيق اللصيق مع مختلف المنظمات الدولية والإقليمية".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة