الخميس، 15 نوفمبر 2018
ميثاق2

ميثاق2

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

قال أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي في تجمع عمالي لقطاع الصحة في ساحة معهد صالح عزيز اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018، أنّ الاتحاد سيكون له كلمة في الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة، متابعا ''مش

تونس/الميثاق/سياسة

 

ستكشف لجنة الاعداد للمؤتمر الانتخابي الاول لحركة نداء تونس يوم غد الخميس عن تركيبتها و برنامج عملها و موعد المؤتمر،و ذلك بعد أن أنهى الديوان السياسي للحزب تركيبة هذه اللجنة برئاسة رضا شرف الدين.

في جانب آخر،لم ينظر  الديوان السياسي للحزب في  مصير أعضاء الحكومة الذين واصلوا مشاركتهم في الحكم خلافا لموقف الحزب.

 

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

نفى أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي خلال تجمع أمام وزارة الفلاحة تحضيرا للإضراب اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 وجود خلافات صلب اتحاد الشغل، معتبرا أنّ من يراهن على ذلك فهو  مخطئ.

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

 

أكد وزير الخارجية الفلسطيني، "رياض المالكي"، أنَّ الشعب الفلسطيني لم يتفاجأ باستقالة وزير الجيش الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، التي أرجعها إلى طموح "ليبرمان" في منصب أعلي في الانتخابات المقبلة.

 

وأضاف "المالكي"، خلال "لقاء خاص"، على شاشة الغد الإخبارية، أنَّ وزير جيش الإحتلال "أفيجدور ليبرمان"، هو من الصقور ومن ضمن الأشخاص الذين يُنادون باستمرار الاعتداء على قطاع غزة ونشر القتل والدمار في القطاع، قائلاً: "إذا ذهب صقر سوف يأتي صقر آخر يحل محل صقر انسحب، لاسيما أنَّ حكومة نتنياهو هي حكومة فاشية واستيطانية وحكومة متطرفين".

 

تونس/الميثاق/اقتصاد

إعتبر صندوق النقد الدولي، ان تونس، التي تعد احد بلدان منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، تمكنت خلال الثلاث سنوات الماضية من تعبئة ايرادات ضريبية زال بعض تأثيرها مع ارتفاع الدعم بسبب تطور أسعار النفط وعدم استكمال إصلاحات الدعم المقررة. 

 

وكتب الخبيران بقسم الشرق الاوسط وآسيا الوسطي بالصندوق، أناستاسيا غوشينا وبواز ناندوا، في مقال نشر على موقع الصندوق، تحت عنوان "كيف يمكن لبلدان منطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط تخفيض الدين والحفاظ على النمو؟"، انه "ينبغي على بلدان المنطقة توجيه اهتمام كبير لإدارة الاستثمارات العمومية بما في ذلك تقييم المشاريع واختيارها ونتائجها الى جانب تعزيز شفافية الحكومة لتحقيق النمو الاحتوائي".

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

 

تشارك تونس بوفد يترأّسه وزير الشؤون الخارجيّة خميّس الجهيناوي في القمّة الإستثنائيّة الحادية عشر للاتّحاد الإفريقي التي ستحتضنها العاصمة الأثيوبيّة أديس أبابا يومي 17 و18 نوفمبر الجاري، وذلك بتكليف من رئيس الجمهوريّة الباجي قايد السبسي.

 

وأضاف بلاغ صادرعن وزارة الشؤون الخارجية أن هذه الدورة ستمثل مناسبة لمواصلة مناقشة مشروع إصلاح مفوضية الإتحاد الإفريقي على ضوء المخرجات التي تمّ التوصّل إليها أثناء الاجتماعات السابقة الهادفة إلى تطوير عمل هذه المنظّمة وإضفاء أكثر نجاعة وفاعليّة على أدائها.

 

تونس/الميثاق/قضايا

 

 

ألقى أعوان الأمن الوطني ببرج العامري من ولاية منوبة امس الثلاثاء القبض على تلميذ بمعهد ابن منظور ببرج العامري على اثر اعتدائه على زميلين له داخل فضاء المؤسسة التربوية بسكين حادة، حسب ما افاد به مصدر امني مراسلة (وات) بالجهة.

يأتي ذلك بعد تعرض تلميذين يوم امس الثلاثاء إلى الاعتداء بواسطة آلة حادة (سكين) وسط المعهد، حيث أصيب الأول بطعنة على مستوى جنبه والثاني على مستوى ساقه، وقامت ادارة المؤسسة التربوية بإعلام اعوان مركز الامن الوطني ببرج العامري وأعوان الحماية المدنية وتم اسعاف المصابين ونقلها الى المستشفى المحلي بطبربة.

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

ألقى أعوان الأمن الوطني ببرج العامري من ولاية منوبة أمس الثلاثاء 13 نوفمبر 2018  القبض على تلميذ بمعهد ابن منظور ببرج العامري على اثر اعتدائه على زميلين له داخل فضاء المؤسسة التربوية بسكين حادة، حسب ما افاد به مصدر امني مراسلة (وات) بالجهة.

 

يأتي ذلك بعد تعرض تلميذين يوم امس الثلاثاء إلى الاعتداء بواسطة آلة حادة (سكين) وسط المعهد، حيث أصيب الأول بطعنة على مستوى جنبه والثاني على مستوى ساقه، وقامت ادارة المؤسسة التربوية بإعلام اعوان مركز الامن الوطني ببرج العامري وأعوان الحماية المدنية وتم اسعاف المصابين ونقلها الى المستشفى المحلي بطبربة.

 

 تونس/الميثاق/قضايا

 

نجحت الفرقة المختصة  لمناهضة العنف ضد المرأة والطفل في منطقة سوسة الجنوبية اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018، في إماطة اللثام مرتكب على جريمة إغتصاب عجوز في العقد السادس من عمرها .

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

اعتبر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي  في باليرمو أن الأمور تتجه نحو الحل والانفراج في ليبيا لكن بخطى وئيدة وذلك بفضل جهود منظمة الأمم المتحدة والحرص على جمع الفرقاء الليبيين على طاولة الحوار.

 

الصفحة 1 من 128