الخميس، 18 أفريل 2019
ميثاق2

ميثاق2

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكّد وزير التجارة عمر الباهي استنفار كل أجهزة المراقبة الاقتصادية بأسواق الجملة والطرقات وغيرها في هذه الفترة للتحكم في الأسواق ومسالك التوزيع وللتصدي للمحتكرين.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكّد وزير التجارة عمر الباهي استنفار كل أجهزة المراقبة الاقتصادية بأسواق الجملة والطرقات وغيرها في هذه الفترة للتحكم في الأسواق ومسالك التوزيع وللتصدي للمحتكرين.

 

وشدّد خلال مؤتمر صحفي بقصر الحكومة بالقصبة الخميس 18 أفريل 2019 على توفر كل المواد الاستهلاكية من خضر وغلال ولحوم وألبان خلال شهر رمضان.

 

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الخميس 18 أفريل 2019 بقصر قرطاج، على موكب الإحتفال بالذكرى 63 لعيد قوات الأمن الداخلي تحت شعار " قوات الأمن عيون ساهرة على الأمن الوطني".

 

وبعد تحية العلم على أنغام النشيد الوطني وأمام تشكيلات من مختلف قوات الأمن الداخلي توجه رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالأمر اليومي.

 

و

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

اعلن الهادي الماكني وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية اليوم الخميس 18 أفريل 2019 خلال افتتاحه لأشغال ندوة المديرين لإدارة الملكية العقارية عن انطلاق إدارة الملكية العقارية في إسداء و استخلاص خدمة الاطلاع على الرسوم العقارية على الخط، و ذلك في إطار تقريب الخدمة من المواطن و سرعة و سهولة إسدائها.

 

 

تونس/الميثاق/قضايا

قدّم اليوم الخميس 18 أفريل 2019 الناطق باسم النيابة العمومية بقرمبالية تفاصيل قضية إحالة مواطن من الجهة بسبب 'سرقة 1 كغ من اللحم'.

وفي تصريح لإذاعة شمس أف أم

الخميس, 18 أفريل 2019 10:22

طقس اليوم الخميس 18 أفريل 2019

تونس/س/الميثاق/طقس

ضباب محلي في الصباح ثم طقس مغيم جزئيا بأغلب الجهات وتتكاثف السحب تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع خلايا رعدية مصحوبة ببعض الأمطار.

 

 الريح من القطاع الشرقي قوية من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل و بالجنوب مع دواوير رملية محلية و معتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 40 كلم/س ببقية الجهات .

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

كشف رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة بثّتها القناة الوطنية الأولى مساء اليوم الأربعاء 17 أفريل 2019 عن خارطة الطريق للحكومة بالنسبة للأشهر الستة المقبلة. 

 

وقال الشاهد إن الخارطة تتضمّن حماية القدرة الشرائية للمواطنين تزامنا مع شهر رمضان وقفة من خلال الضرب على أيادي المحتكرين والأطراف التي تعمل على استغلال هذه الفترة للترفيع في الأسعار. 

 

وذكر في هذا الخصوص أنّ الحكومة أطلق حملات لمراقبة مسالك التوزيع والمخازن. مضيفا أنّ  الاولوية في الفترة القادمة ضمان تزويد السوق  كي لا ترتفع الأسعار  بل للتخفيض فيها، وفق قوله. 

 

كما أشار إلى أنّ الخارطة تتضمّن العمل على انجاح  الإمتحانات الوطنية والإعداد الجيد للسنة الدراسية المقبلة، وتوفير ظروف  نجاح الموسم السياحي الذي تبشّر كل  المؤشرات بأنّه سيكون موسما استثنائيا، حسب تصريحه.

 

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أعلنت الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية، في بلاغ أصدرته عشية اليوم الأربعاء 17 أفريل 2019، فشل الجلسة الصلحية مع وزارة التجارة اليوم بخصوص الإضراب المقرر تنفيذه يوم غد الخميس 18 أفريل 2019.

 

 

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

أكدت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها اليوم الأربعاء، انفجار لغم أرضي على عربة عسكرية من نوع "كيربي" داخل المنطقة العسكرية المغلقة بمرتفعات الشعانبي، وذلك خلال تنفيذ مهمة عملياتية.

 

 

تونس/الميثاق/قضايا

 

أكدّ مندوب حماية الطفولة بالمنستير "كمال عبد اللاوي"  أن الهياكل المختصة قامت بالتدخل بعد رواج الفيديو الصادم لطفل في جلسة خمرية.

 

وأضاف عبد اللاوي في تصريح إذاعي  أنه وقع التفطن للطفل وجلبه للمحكمة الابتدائية وعرضه على قاضي الأسرة حيث تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية لحمايته.

 

الصفحة 1 من 277