الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
ميثاق2

ميثاق2

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

بعد الحملة التي شنها بعض ممن يدعون انتمائهم لمجموعة مُساندي الاستاذ قيس سعد حملة ضد الاتحاد العام التونسي للشغل على صفحات التواصل الاجتماعي،كتب عضو حملة قيس سعيد فوزي دعاس على صفحته على الفايس بوك توضيحا جاء فيه ما يلي:

الأربعاء, 16 أكتوبر 2019 11:48

مساكن: جزار "ينتحر"  أمام حرفائه

 

 

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

 

عمد أحد القصابين في معتمدية مساكن التابعة لولاية سوسة صباح اليوم الاربعاء على الانتحار بطعن نفسه في انحاء متفرقة من جسمه بواسطة سكين كبير الحجم على مرأى من أعين حرفائه و المارة.

تونس/الميثاق/سياسة

 

صرح الامين العام للحركة الديمقراطية  أحمد نجيب الشابي لإذاعة "I fm" ، أنه لم يشارك في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية .

 

و أشار الشابي أن سبب تخلفه عن هذا الموعد  أنه يعتبر الدور الثاني للرئاسية شابته اختلالات كبرى جعلت من المنافسة غير متكافئة و أن النتائج كانت معروفة مُسبقا،فقد وقع اطلاق سراح نبيلف القروي قبل يومين مما لم يغير الكثير.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أعلنت وزارة التربية أن عملية التسجيل لاجتياز مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية "السيزيام" دورة 2020 لفائدة تلاميذ السنة السادسة من التعليم الاساسي المرسمين بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة تنطلق اليوم و تتواصل إلى غاية يوم .الـ 15  من شهر نوفمبر 2019.

تونس/الميثاق/أخبار وكنية

 

 

اتهمت المرشحة الديمقراطية الساعية لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية تولسي غابارد المسؤولين الأمريكيين، باستخدام تنظيم "القاعدة" الإرهابي في محاربة حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت غابارد في مناظرة بين مرشحي الحزب الديمقراطي للرئاسة: "أضمن أننا سنتوقف عن دعم الإرهابيين مثل "لقاعدة" في سوريا، التي تستخدمها حكومتنا كقوات برية في حرب تغيير النظام هناك".

 

وبالإضافة إلى ذلك، وعدت غابارد برفع العقوبات التي تفرضها السعودية ضد اليمن والعقوبات التي تسببت بالمجاعة في سوريا.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

تنتهي اليوم الأربعاء آجال التقدم بطعون في نتائج الانتخابات الرئياسية في دورها الثاني والتي أفضت إلى فوز المترشّح قيس سعيّد بأغلبيّة مطلقة.

 

يشار إلى أنه بعد نشر النتائج الأولية رسميا الإثنين الماضي في الموقع الالكتروني للهيئة العليا المستقلة للانتخابات وتعليقها في مقرها، تقبل الهيئة الهيئة الطعون على مدى يومين.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط


قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 إن 9 فرنسيات هربن من مخيم خاضع لسيطرة الأكراد في شمال غربي سوريا.


وأعلن لو دريان أنه سيتوجه إلى العراق لبحث الإطار القضائي للتمهيد لمحاكمة المتشددين في سوريا.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية



تمكنت وحدات إقليم الأمن الوطني بتونس بمنطقة الأمن الوطني بجبل جلود مساء اليوم من إلقاء القبض على نفر خطير جدا من مواليد 1992 من سكان جبل الجلود شهر "دايدو"
مفتش عنه من 2012 و محل 08 مناشير و متعلقة به 47 محضر عدلي

الثلاثاء, 15 أكتوبر 2019 20:04

طقس اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019

تونس/الميثاق/طقس

سحب أحيانا كثيفة بأغلب الجهات مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالشمال و الوسط و تكون بأكثر غزارة بالجنوب الشرقي.

الثلاثاء, 15 أكتوبر 2019 19:01

إرهابيو"داعش" أحرار و السبب تركيا؟

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

كان الأكراد في سوريا و لطيلة أشهر سُدا منيعا في مواجهة داعش في الشمال السوري و انتصروا عليهم في العديد من المرات و يحتجزون العديد من مقاتليهم .

الصفحة 1 من 390