الأربعاء، 17 جويلية 2019
ميثاق2

ميثاق2

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

كشف مصدر مقرب من عائلة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، لوكالة "سبوتنيك" ملابسات نقل جثامين صدام حسين ونجليه عدي وقصي من مقبرة في قرية "العوجة" بمحافظة صلاح الدين قبل تفجيرها.

 

وروى المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن تنظيم "داعش" الإرهابي حين دخل إلى محافظة صلاح الدين الواقعة شمال البلاد منتصف عام 2014، وسيطر على أرجاء المنطقة، بما في ذلك قرية العوجة، مسقط رأس صدام حسين، ضيق الخناق على القائمين على المسجد الذي دفن في ساحته صدام حسين ونجليه وأحد أحفاده وعدد من أفراد حاشيته.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

تم يوم أمس الاثنين و بقرار من النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبد الفتاح مورو رفع الجلسة العامة المقرّرة لمساءلة وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ، نظرًا لتغيّب سبعة نواب الذين كان من المبرمج، ان يتوجهوا باسئلة شفاهية للوزيرة وهم على التوالي ، نورالدين البحيري وليلى الوسلاتي بوصلاح ومحمد المحسن السوداني وجميلة دبش الكسيكسي وابتسام الجبابلي (كتلة حركة النهضة) وهيكل بن بلقاسم وعمار عمروسية (كتلة الجبهة الشعبية).

 

في هذا السياق صرح النائب عمار عمروسية أن سبب عدم وجوده بالجلسة كان  بسبب تصرفات مجلس النواب، مُوضحا: " لم أكن موجودا في العاصمة فقد توجهت إلى قفصة خلال عطلة نهاية الأسبوع.. ولم أتلق البرقية من المجلس إلاّ صباح اليوم عبر البريد".

تونس/الميثاق/رياضة

 

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تقريرًا مطولًا ، تحدثت فيه عن شبهة فساد جديدة بطلها رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الملغاشي أحمد أحمد.

 

و أوضحت "بي بي سي" ، أن أحمد أحمد حصل على بدلات في فترة زمنية واحدة، بحجة تواجده في روسيا، ومصر ومدغشقر في آن واحد.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

تمّ تكليف السّيد خالد حيّوني رئيس مكتب الإعلام والاتّصال بالنّيابة بوزارة الدّاخليّة.

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الاوسط

 

كشف المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، أن الإدارة الأمريكية يمكن أن تنشر الجزء السياسي من "صفقة القرن" قبل الانتخابات في دولة الاحتلال المقررة في سبتمبر المقبل.

 

وقال غرينبلات يوم الجمعة الماضي ، إنه "من غير الواضح ما إذا كان سيتم الكشف عن خطة السلام الأمريكية، قبل أو بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 17 سبتمبر، والتي قد تفرز حكومة جديدة بالكامل"​​​، مضيفا أنه "لا يمكن الحديث عن اتفاق سياسي بدون خطة اقتصادية قوية"، وذلك في معرض تعليقه على الخطط الاقتصادية المقترحة للفلسطينيين في "مؤتمر البحرين" الذي عقد الشهر الماضي.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

وقعت اليوم الاثنين وزارتا الشؤون المحلية والبيئة ، والسياحة والصناعات التقليدية على اتفاق يتعلق برصد اعتمادات مالية بحوالي 10 م د لفائدة 47 بلدية سياحية وذلك في إطار تدخلات صندوق حماية المناطق السياحية . 

وستخصص هذه الإعتمادات حسب بلاغ مشترك للوزارتين، لمعاضدة المجهودات المبذولة للرفع من مؤشرات النظافة وتدعيم وسائل التدخل والبنية التحتية بالمناطق السياحية وذلك من خلال تدعيم التدخلات بالمناطق والمسالك السياحية وإقتناء معدات تنظيف لدعم جاهزية الأسطول البلدي المخصّص لهذا المجال. 

الصفحة 1 من 339