السبت، 04 أفريل 2020
ميثاق2

ميثاق2

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم السبت عن شفاء حالتين من الحالات الـ 16 المصابة بفيروس كورونا في البلاد ليصبح عدد الحالات المتبقية 12 حالة، بعد وفاة حالتين سابقا.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

توجه حاتم المليكي  لرئيس الحكومة الياس الفخفاخ بالقول، " انت مسؤول اليوم امام البرلمان والشعب لقيادة البلاد في معركة ضد" الكورونا".

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنيةنشر المجلس الوطني لهيئة مساعدي الصيادلة بتونس دراسة لبروفيسور في الصيدلة في جامعة بوردو الفرنسية تؤكد أن الغرغرة بدواء البيتادين العبوة الخضراء تمثل وسيلة وقاية من فيروس كورونا خصوصا لدى الأشخاص الذين يعانون من الاعراض الأولي مثل آلام الحنجرة والسعال.

 

و بينت الدراسة، أنه يمكن استخدام البيتادين أيضا، من قبل الأشخاص الذين يتواصلون مع المرضي بالفيروس.

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

ألقت الوحدات الأمنية، مساء أمس الجمعة 3 أفريل 2020،  القبض على عنصر مفتش عنه أصيل مدينة القلعة الكبرى من ولاية سوسة بعد أن تعمد صدم سيارة شرطة في منطقة سيدي بوعلي بسيارته.

 

وعن تفاصيل الحادثة، فقد طلب أعوان الأمن من المفتّس عنه التوقف للتثبت من هويته خاصة أنه يقود سيارته خلال توقيت حظر التجول، لكنه صدم السيارة الأمنية ولاذ بالفرار.

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 17 حالة، عقب تسجيل 6 حالات جديدة.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

نشر المجلس الوطني لهيئة مساعدي الصيادلة بتونس دراسة لبروفيسور في الصيدلة في جامعة بوردو الفرنسية تؤكد أن الغرغرة بدواء البيتادين العبوة الخضراء تمثل وسيلة وقاية من فيروس كورونا خصوصا لدى الأشخاص الذين يعانون من الاعراض الأولي مثل آلام الحنجرة والسعال.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أصدرت الإدارة العامة للإعلام والاتصال بمجلس نواب الشعب، بلاغا تُعلم من خلاله بأنّ التعطيل في عمليات التصويت عن بعد بالجلسة العامة التي جرت ظهر اليوم الجمعة 3 افريل 2020 ناجم عن ضعف التدفّق في شبكة الانترنات، مما عسّر سرعة الربط بالجهات وضعف الصوت وجودة الصورة.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

اكد النائب عن الكتلة الديمقراطية خالد الكريشي، أنّه نبه وزير الشؤون الاجتماعية من خطورة تجمع المواطنين بكثافة امام مراكز البريد والمعتمديات.

 

وأشار الكريشي، في تدوينة على صفحته الشخصية على الفايس بوك، اليوم الجمعة، إلى أنّه توجه بطلب لوزير الشؤون الاجتماعية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لايقاف حصول " كارثة لا قدر الله"، حسب ما جاء في نص تدوينة للنائب.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أشرف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ مساء اليوم بدار الضيافة بقرطاج على الاجتماع الدوري للهئية الوطنية لمجابهة الكورونا وتناول مستجدات الأوضاع الصحية والإجتماعية ونسق التزويد في الأسواق ومدى توفّر الحاجيات الأساسية للمواطنين في كل الجهات.

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

عمد محتجون بمدينة مكثر من ولاية سليانة إلى طرد والي الجهة و اقتحام لمقري المعتمدية، و ذلاك بعد اقدام شاب من المدينة إلى إضرام النار بجسده اليوم الجمعة 3 أفريل 2020، خلال احتجاجات أمام مقر البلدية.

 

كما قام شاب آخر بالاعتداء على نفسه بقطعة من الزجاج، مع حالة احتقان تعيشها المدينة، للمطالبة بتوفير الظروف الملائمة مع انتشار فيروس كورونا وما فرضه من حجر صحي شامل وحظر التجول ما أدى إلى نقص في التزود بالمواد الغذائية والحاجيات الحياتية وتأثيرات ذلك على المعطلين عن العمل والشرائح الاجتماعية المهمشة.

الصفحة 1 من 514