الجمعة، 25 سبتمبر 2020
ميثاق2

ميثاق2

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أفادت تقارير إعلامية فرنسية بأن رجلا مسلحا بساطور هاجم عددا من المارة في شارع ريشار لونوار بالدائرة الـ11 من باريس، مما أدّى إلى إصابة 4 أشخاص إثنين منهم حالتهم خطرة.

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أصدر القائد العام "للجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر أوامره لجهاز حرس المنشآت النفطية، بالسماح باستئناف حركة الطيران الداخلي للشركات النفطية.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 826 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 سنة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات 13 ألف و305 إصابات منذ بداية الجائحة.

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أكّد مصادر ديبلوماسية مغربية أنّ جلسات الحوار بين الفرقاء الليبيين ستُستأنف يوم الاحد القادم من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي حجول المناصب السيادية السبعة في البلاد وآليات التعيين، بعد أن أفضت الجولة الأولى المنعقدة في مدينة بوزنيقة قبل نحو أسبوعين، إلى توافق الطرفين على إعادة تشكيل هذه المناصب وتوزيعها على أساس جغرافي.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

اجتمع المكتب التنفيذي المنتخب للنقابة الوطنية للصَحفيين التُونسيين اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 بمقر النَقابة وذلك بحُضور رئيس المُؤتمر الخامس للَنقابة و السَابع والعشرون للمهنة  نبيل السدراوي .

وقد تم توزيع المَهام داخل المكتب التنفيذي بالتوافق بين جميع الأعضاء على النحو التالي:

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أعلن المتحدث باسم الرئيس المصري ، بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ناقش تطورات الوضع في ليبيا مع عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، وخليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي.

وأوضح المتحدث أن "اللقاء عقد في سياق الجهود المصرية المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار للدولة الليبية ودعم شعبها في الحفاظ على سلامة ومقدرات بلاده في مواجهة التنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة، وتقويض التدخلات الخارجية".

تونس/الميثاق/ أخبار الشرق الأوسط


علّق قائد الحرس الثوري الإيراني، "حسين سلامي"، على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن المتعلق باغتيال الرئيس السوري بشار الأسد، واصفا إياه بأنه "يفتقر للعقل السياسي".
وأفاد سلامي في تصريحات إعلامي اليوم الأربعاء، "بشار الأسد رئيس سوريا القانوني، وتخطيط ترامب لاغتياله يعني أن الرئيس الأمريكي يفتقر للعقل السياسي والتدبير".

وتابع سلامي بالقول إنّ "حديث ترامب عن تخطيطه لاغتيال الرئيس السوري بشار الأسد يعني نهاية التأثير السياسي لقوة عالمية".

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أدّى المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا جيمس جيفري، زيارة إلى شمال شرق سوريا ومدينة أربيل العراقية حيث أجرى محادثات مع مسؤولين محليين كبار.

ووفقا لبيان لوزارة الخارجية الأمريكية، عقد جيفري اجتماعات منفصلة مع مسؤولين من "قوات سوريا الديمقراطية"، وأحزاب كردية، وممثلين قبليين من دير الزور.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

دعا رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى الالتفاف حول الحكومة لإصلاح ما أفسده المفسدون ومافيا رسكلة النفايات، على حد تعبيره.

 وقال نبيل القروي، أمس الاثنين، إن هذا الالتفاف يجب أن يكون بعد الإجابة عن جملة من الأسئلة في علاقة بفيروس كورونا على غرار "من الذي خضع لإملاءات بعض السفراء لتغيير تصنيف دولهم من اللون الأحمر إلى الأخضر في ظرف أيام معدودات".

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

 أعلن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، رفع العقوبات عن رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، ورئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته نوري أبوسهمين، وفرض عقوبات على شخصين و3 وشركات، وذلك عقب اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يوم أمس.

الصفحة 1 من 615