الأحد، 17 فيفري 2019
ميثاق2

ميثاق2

تونس/الميثاق/رياضة

 

يدرس محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري الاعتذار عن حضور احتفالية الترجي الرياضي بمرور 100 عام على تأسيس النادي يوم الثلاثاء المقبل.

 

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

خرج عدد من الأساتذة النواب بصفاقس اليوم السبت 16 فيفري 2019 سيرا على الأقدام من أمام المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1 باتجاه تونس العاصمة للمطالبة بتسوية وضعيتهم.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قال رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب مختار بالنصر  اليوم السبت  16فيفري 2019، إنّ" تسلّم تونس للإرهابيين العائدين من بؤر التوتّر هو موقف تم اتخاذه منذ فترة على أن يكون القضاء هو الفيصل بشأن تقرير مصيرهم" .

 

وأوضح  أنّ عودة الإرهابيين من بؤر التوتّر إلى تونس موضوع طرح من قبل ووقعت بشأنه عدّة دراسات وأنّه على مستوى الاستراتيجيّة الوطنية لمكافحة التطرّف وتحديدا في باب الوقاية تمّ تناول المسألة وإنجاز عمل يتمثّل في تطوير قدرات كافّة المتداخلين من قضاة وإطارات السجون والإطارات المختصة في مكافحة الإرهاب ومكوّنات المجتمع المدني لتكون هناك رؤية مشتركة منذ احادث اللجنة الوطنية سنة 2016.

 

كما أكّد أنّ كل عائد من بؤر التوتّر سواء بطريقة غير شرعية وتمّ إلقاء القبض عليه أو تسلّمته الدولة عبر قنواتها الرسمية سيحال إلى القضاء لتقرير مصيره عبر إيداعه السّجن أو إعادته داخل المجتمع ويكون محل الإقامة الجبرية أو المراقبة الادارية.

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أفاد مراسل قناة روسيا اليوم في مصر بمقتل وإصابة 15 عسكريا بهجوم إرهابي شمال سيناء.

 

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 قامت مجموعة إرهابية مسلحة صباح اليوم الجمعة 15 فيفري 2019، باحتجاز رجل وزوجته كانا بجبل السلوم من ولاية القصرين،وفقا لما أوردته موزاييك أف أم

 

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

دعا وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم خلال مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الحكومة الجمعة 15 فيفري 2019  إلى ضرورة أن تصبح الميزانية المخصصة لمقاومة الإرهاب  ميزانية قارة بالوزارة نظرا للمسؤولية الكبيرة المناطة  بعهدة  الوزارة لمقاومة ظاهرة الإرهاب .

 

 

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

اعترف رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، بأن علاقتة مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السسبسي تكون ”معقدة أحيانًا“، وذلك في مقابلة مع صحيفة ”لو فيغارو“ الفرنسية.

 

تونس/الميثاق/سياسة

 

 أكّد القيادي بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي أنّ مسألة تجميد عضوية لطفي زيتون “لم تُطرح بتاتا في المكتب التنفيذي من زاوية وقوع مخالفات”، قائلا “ليس للحركة حجر على الآراء والمواقف وبالتالي هي لا تنظر لتصريحات زيتون من زاوية المخالفات التنظيمية، والتنظيمات تبدأ نهايتها عندما يتمّ اللجوء إلى القانون والعقاب من أجل تحديد مساحات رأي.. وفي هذا الصدد ليس هناك تعامل قانوني تأديبي مع هذا الموضوع”.

 

وأضاف الجلاصي في حوار لجريدة “المغرب” بعددها الصادر اليوم الجمعة 15 فيفري 2019 “على المستوى الفكري ما عبّر عنه زيتون على الأغلب موقفه الشخصي لكن هو في حقيقة الأمر الرأي العام المُشترك للنهضة ونخبتها وهو ما عبّرت عنه لوائحها وخاصة منها اللوائح التقييمية للمؤتمر العاشر والتي تعلّقت بتقييم أداء الحركة وعلاقتها بالمجتمع وبالدولة وبالشركاء واللوائح ذات الطابع الفكري المتعلقة بتفسير معنى المرجعية الإسلامية في الفضاء السياسي أو المسائل المتعلقة بالقضايا ذات الطبيعة التنظيمية”.

 

 

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

عمد موظف ببنك خاص بالقيروان المدينة إلى اختلاس مبلغ ماليّ قدره 320 ألف دينار ثم تحصن بالفرار.

 

تونس/الميثاق/سياسة

 

أكّد القيادي في نداء تونس رضا بلحاج  اليوم الجمعة 15 فيفري 2019 أن قرار تجميد عضويته في الحزب الصادرة أمس غير قانوني لأنه صادر عن هيئة غير شرعية وفق قوله.

 

 

الصفحة 1 من 228