الأحد، 05 ماي 2024

"نسور قرطاج" على أعتاب التأهل إلى مونديال 2018 مميز

05 أكتوبر 2017 -- 13:10:49 639
  نشر في رياضة

تونس/الميثاق/رياضة

يخوض المنتخب التونسي لكرة القدم مباراته أمام مضيفه غينيا بعد غد السبت، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وهو على أعتاب التأهل.

و أكد اللاعبون في تصريح لجوهرة أف أم جمال القاسمي أن الأجواء داخل المنتخب إيجابية و أن الجميع عاقدون العزم على تقديم أداء طيب و العودة بنتيجة إيجابية من كوناكري و الإقتراب من بلوغ المونديال و ربما حسم الترشح في صورة تحقيق المنتخب الليبي الشقيق للإنتصار على الكونغو الديمقراطية الملاحق المباشر في ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير .

وتبدو حظوظ المنتخب التونسي قوية في خطف بطاقة العبور إلى المونديال الروسي عن المجموعة الأولى، وإنهاء فترة انقطاع عن بطولة كأس العالم امتدت لـ12 عاما، إذ تتصدر تونس مجموعتها بعشر نقاط، وبفارق ثلاث نقاط أمام جمهورية الكونغو الديموقراطية الثانية.

وتحل تونس في الجولة الخامسة قبل الأخيرة ضيفة على غينيا الثالثة (3 نقاط) في كوناكري، في حين تلعب الكونغو الديموقراطية في ضيافة ليبيا الأخيرة (3 نقاط أيضا) في مدينة المنستير التونسية، باعتبار أن الأخيرة لا تستطيع اللعب على أرضها لدواعي أمنية.

وقطع "نسور قرطاج" الخطوة الأولى باتجاه التأهل عندما تغلبوا على الكونغو الديموقراطية في تونس (2-1) ذهابا في الجولة الثالثة، واتبعوها بخطوة لا تقل أهمية عندما تعادلوا معها في كينشاسا (2-2) إيابا في الجولة الرابعة.

ويكفي المنتخب التونسي الفوز في المباراتين المتبقيتين لضمان الظهور في نهائيات بطولة كأس العالم 2018، بغض النظر عن النتائج التي ستحققها الفرق الأخرى في مجموعتها، وحتى الفوز في مباراة واحدة سيكون كفيلا لتونس لخطف تأشيرة التأهل، شريطة تعثر الكونغو الديمقراطية في إحدى المباراتين المتبقيتين.

واعتبر مدرب تونس نبيل معلول، أن المباراة مع غينيا هي الأهم في مشوار التصفيات، والفوز فيها هو مفتاح التأهل.

وصرح معلول عشية المباراة "كل المواجهات التي خضناها منذ بداية التصفيات كانت مهمة، لكن مواجهة غينيا هي الأهم لأنها ستفتح لنا أبواب التأهل على مصراعيها".

وأضاف "لن تكون النتائج الإيجابية التي حققناها مهمة، إلا إذا عدنا من كوناكري بنتيجة إيجابية تجعلنا في طريق مفتوح نحو روسيا 2018

 


يذكر أن المنتخب سيجري إثر وصوله عشية اليوم حصتين تدريبيتين في أحد الملاعب الفرعية بكوناكري و غدا الجمعة في الميدان الرئيسي في توقيت المباراة الساعة السادسة مساء .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة