السبت، 04 ماي 2024

"الكاف" يدرس فرض عقوبات صارمة على مصر مميز

14 مارس 2017 -- 13:28:36 578
  نشر في رياضة

تونس/الميثاق/رياضة

 

كشفت تقارير إعلامية اليوم الثلاثاء 14 مارس 2017 أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يدرس اتخاذ موقف حازم للرد على إحالة رئيس الاتحاد عيسى حياتو للمحاكمة من قبل النائب العام المصري،
ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصدر من داخل الـ"كاف"، رفض الكشف عن هويته، قوله بأن الاتحاد يدرس بصورة جدية نقل مقر الاتحاد الإفريقي من القاهرة، في حال أصرت جهات التحقيق في مصر على الاستمرار في تلك القضية.

وأضاف المصدر أن"إحالة حياتو والعمراني (أمين عام الكاف) تؤزم الموقف المشتعل أصلا، وينبغي البحث عن حل يرضي جميع الأطراف، والتأني في اتخاذ القرارات.. وواهم من يظن أن عيسى حياتو سيأتي إلى مصر ، لأنه قد يُقبض عليه في حال وصوله ، ولو استمر تصعيد الأمر، قد يتخذ الاتحاد الإفريقي قرارا بنقل مقره من القاهرة، والأرجح أن ينتقل إلى العاصمة الإثيوبية أديس بابا".

وكان النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، قد أحال حياتو والأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المغربي هشام العمراني، للمحكمة الاقتصادية، على خلفية اتهام جهاز حماية المنافسة المصري لـ "الكاف"، بمخالفة قوانين حماية المنافسة في مصر، ورد الكاف ببيان شديد اللهجة، رفض فيه الاتهامات.

وأكد جهاز حماية المنافسة في بيان له،يوم أمس الاثنين 13 مارس، أن مخالفات الاتحاد الإفريقي تمثلت في استغلال الاتحاد ما يتمتع به من حصرية لحقوق الرعاية لبطولات القارة الإفريقية وحقوق البث، والقيام بمنحها مباشرة، وبصفة باتت مستمرة، لجهة معينة ووحيدة ولفترة زمنية تمتد إلى 2028، موضحا أن مخالفات الاتحاد تضمنت أيضا إعطاء أولوية لذات الجهة في التمتع بهذه الحقوق حتى عام 2036.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة